الارشيف / اخبار اليمن

شبوة للتنمية تقيم دورة تدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية

اخبار من اليمن شبوة للتنمية تقيم دورة تدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية

2018/12/19م الساعة 08:19 PM (الأمناء نت / خاص)

 أقامت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان، صباح اليوم الأربعاء دورة صحفية بعنوان "مهارات تحرير الأخبار وإعداد التقارير الصحافية" في مديرية عتق عاصمة محافظة شبوة.
  وتهدف الدورة التي تقيمها «مؤسسة شبوة» على مدى يومين بمشاركة عشرون متدربًا من الناشطون في مجال الصحافة والإعلام الحديث، إلى رفع مستويات المشاركون المهنية وتطوير خبراتهم الصحافية من خلال التعريف بمكونات الخبر والقواعد الأساسية لتحرير الأخبار وإعداد التقارير الصحافية.
    وخلال الفعالية التدريبية، رحب المدير التنفيذي لمؤسسة «شبوة للتنمية وحقوق الإنسان» الأستاذ صالح علي بلال، بمحاضر الدورة والمشاركون فيها.. وبيّن أنّ الدورة تأتي في إطار حرص المؤسسة على صقل وتأهيل مواهبهم كناشطون في مجال الإعلام والصحافة.
  وأكد بلال إعتزام مؤسسة «شبوة للتنمية وحقوق الإنسان» إلى تنفيذ سلسلة من المبادرات الإنسانية والبرامج التدريبية خلال الفترة القادمة تستهدف فئات وشرائح مجتمعية مختلفة.
   بدورة إفتتح محاضر الدورة، الأستاذ علي سالم بن يحيى، فعاليات الدورة بكلمة أشار فيها إلى مدى حاجة مجتمع شبوة بشكل خاص لإعلاميّون يمتلكون مهارات العمل الصحافي إستنادًا إلى معايير المهنية والتحرير والإعداد السليم للأخبار والتقارير الصحافية.
 وتضمنت الدورة عدد من المحاور التدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحفية ومكونات وخصائص الخبر والقواعد الأساسية للصياغة الصحفية، وكيفية ضبط المصطلحات وطريقة إستخدامها وآلية إرسال ونشر الأخبار .
 وإحتوى البرنامج التدريبي على عروض تقديمية تضمنت شرحًا تفصيليًا عن مفاهيم الخبر الصحفي وأنواعه وإستعراض فن تحرير الأخبار وكيفية توظيف المهارات الإعلامية للصحافي في خدمة الإعلام والمجتمع.
 وفي ختام فعاليات اليوم الأول للدورة نفذ المشاركون عدد من التطبيقات العملية جرى خلالها تقسيم المتدربين إلى مجموعات عمل صحافة ميدانية تعمل كلًا منها على إنجاز مواد خبرية في وقت قياسي.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
شبوة للتنمية تقيم دورة تدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شبوة للتنمية تقيم دورة تدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شبوة للتنمية تقيم دورة تدريبية في مهارات تحرير الأخبار والتقارير الصحافية.