الارشيف / اخبار العرب والعالم

وزير الاتصالات اللبناني يدعو إلى تفعيل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

اخبار من اليمن قال جمال جراح وزير الاتصالات اللبناني، إنه "بات لزاما علينا أن نخطو خطوات جدية باتجاه إنتاج واقع اقتصادي عربي مختلف قائم على رؤية عصرية وواضحة، آخذين في الاعتبار التطورات العلمية والابتكارات التقنية الحديثة في ظل الإمكانات البشرية والموارد الطبيعية الكبيرة".

وأضاف الوزير اللبناني خلال كلمته في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة العربية والتي تلقت "سبوتنيك" نسخة منها، اليوم الخميس، لقد بادرت الحكومة اللبنانية في العام 1994 برئاسة رفيق الحريري بطرح رؤية للتكامل الاقتصادي العربي، تقسم فيه مهام كل دولة وفقا للامكانات التي لديها والخبرات من أجل مستوى عال من الإنتاج والجودة، لتلبية الحاجات الوطنية وحاجات الدول العربية الأخرى، وتخفيض مستوى التنافس إلى الحد الأدنى.

وتابع الوزير: "المشاكل التي مرت بها العديد من الدول العربية والتي أثرت بشكل مباشر على مستوى المعيشة بشكل كبير أدى في النهاية لقيام ثورات واضطرابات زادت من حدة وصعوبة أوضاعها الاقتصادية".

ولفت الوزير اللبناني إلى أن انعقاد القمة التنموية في لبنان، يناير/كانون الثاني المقبل، سيتيح لنا جميعا فرص مناسبة رغم الظروف السياسية التي نمر بها لصياغة خطة عربية  شاملة عنوانها "إنقاذ اقتصادنا من التدهور والانزلاق إلى مستويات خطيرة ستؤدي حتما إلى مزيد من التعقيدات والأزمات المعيشية والاجتماعية.

وطالب الوزير اللبناني إلى تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والتي ستساعدنا بشكل أساسي في تجاوز أزماتنا العميقة وزيارة تجارتنا البينية التي حتما ستنعكس إيجابا على اقتصادتن العربية.    

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
وزير الاتصالات اللبناني يدعو إلى تفعيل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الاتصالات اللبناني يدعو إلى تفعيل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الاتصالات اللبناني يدعو إلى تفعيل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.