الارشيف / اخبار العرب والعالم

منظمة التعاون الإسلامي تبحث إنشاء صندوق لدعم اللاجئين الفلسطينيين

اخبار من اليمن جدة - سبأنت
عقدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي،اليوم،اجتماعا للجنة الخبراء للدول الأعضاء بالمنظمة، لمناقشة مشروع النظام الأساسي لصندوق الوقف الإنمائي لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مقر المنظمة بجدة أمس الأربعاء، 19 ديسمبر 2018.

وقال الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين"إن هذا الاجتماع يأتي في ظل تفاقم الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، (الأونروا) وتأثير ذلك على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، خاصة بعد وقف الولايات المتحدة الأمريكية مساهماتها، الأمر الذي هدد بتقليص أو توقف العديد من الخدمات التعليمية والصحية لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني".

وأضاف الأمين العام في كلمته التي ألقاها نيابة عنه السفير سمير بكر ذياب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس "أن التطورات الخطيرة التي تشهدها قضية اللاجئين شكلت أحد أهم مشاغل المنظمة، حيث جرى بحث التحديات التي تعانيها الوكالة في كافة الاجتماعات والاتصالات التي تم إجراؤها مع القادة وكبار المسؤولين على الصعيد الدولي".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
منظمة التعاون الإسلامي تبحث إنشاء صندوق لدعم اللاجئين الفلسطينيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة التعاون الإسلامي تبحث إنشاء صندوق لدعم اللاجئين الفلسطينيين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة التعاون الإسلامي تبحث إنشاء صندوق لدعم اللاجئين الفلسطينيين.

قد تقرأ أيضا