الارشيف / اخبار اليمن

خبيرة بشئون الشرق الأوسط تدعو لتصنيف الحوثيين ”تنظيماً إرهابياً”

اخبار من اليمن قالت الخبيرة في شئون الشرق الأوسط جولي لينرز أنه بات من الواجب على المجتمع الدولي تصنيف جماعة الحوثيين في اليمني كجماعة إرهابية.

وفي مقال لها نشر في مجلة الاتحاد الأوروبي البرلمانية قالت أن المجتمع الدولي ملزم بأن ينفذ بصرامة اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه بوساطة الأمم المتحدة بين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أو أن يخاطروا بقبول تنظيم على شاكلة "حزب الله" ومصدر دائم للصراع في المنطقة.

وأضافت: "منذ بداية النزاع ، قام الحوثيون باستخدام تكتيكات مماثلة لنهج حزب الله على حساب الشعب اليمني.. لقد زرعوا مسلحيهم وسط السكان المدنيين متخذين منهم دروعا بشرية".

ولكي يتخلص الجميع من هذا المأزق قالت لينرز: "يجب على القوى الغربية أن تفكر بجدية في تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية".

وتوصل الطرفان المتحاربان إلى وقف هش لإطلاق النار في السويد الأسبوع الماضي ، يتضمن الانسحاب الكامل لقوات الحوثي من الموانئ الثلاثة والمدينة في الحديدة.

وفي هذا الصدد تشير أنه "إذا تم تنفيذ الاتفاقية بالكامل ، فمن المفترض أن يساعد ذلك على تخفيف حدة الأزمة الإنسانية المدمرة في اليمن ويمكن أن يمهد الطريق لسلام تفاوضي".

أما إذا تم خرق شروط الاتفاق ، فإن المجتمع الدولي يخاطر بـنموذج مماثل لـ "حزب الله" في الحرب في اليمن وتكرار سيناريو مماثل لذلك الحاصل في لبنان ، حيث تتخذ منظمة حزب الله الإرهابية المدعومة إيرانياً الشعب اللبناني رهينة.

وأضافت: "إن إيران هي الطرف المستفيد المشترك التي تربط هاتين الجماعتين معاً" مشيرة إلى أمثلة على تدخل إيران في حرب اليمن ، بما في ذلك المساعدات المالية وبرامج التدريب للمتمردين الحوثيين.

وكتب لينارز: "تشمل عمليات تهريب الأسلحة أيضًا الصواريخ الباليستية والتي تم إطلاقها من قبل الحوثيين بشكل منتظم ضد المدنيين في الدول المجاورة والملاحة التجارية في مضيق باب المندب".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبيرة بشئون الشرق الأوسط تدعو لتصنيف الحوثيين ”تنظيماً إرهابياً” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبيرة بشئون الشرق الأوسط تدعو لتصنيف الحوثيين ”تنظيماً إرهابياً”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبيرة بشئون الشرق الأوسط تدعو لتصنيف الحوثيين ”تنظيماً إرهابياً”.

قد تقرأ أيضا