الارشيف / اخبار اليمن

صحافي بارز : عيدروس الزبيدي وصل إلى السويد خلال فترة انعقاد مشاورات السلام .. ماذا كان يفعل ؟

اخبار من اليمن أكد الصحافي البارز عبدالرحمن انيس وصول رئيس  مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي إلى مدينة ستوكهولم السويدية أثناء فترة انعقاد مشاورات السلام اليمنية الاسبوع المنصرم . 

وقال الصحافي عبدالرحمن انيس : في سبتمبر الماضي كنت أهزأ ساخرا من كلام أحد أصدقائي الأعزاء من منتسبي المجلس الانتقالي الجنوبي وهو يحدثني ان اللواء عيدروس الزبيدي متواجد في مدينة جنيف السويسرية في الفترة التي كانت تجري فيها محادثات جنيف 3 ، قلت له ماذا عساه يفعل في جنيف وغريفث قد أكد بأن المشاورات مقصورة على طرفين فقط ، فكان يكرر لي القول : “صدقني انه موجود الان في جنيف”.

وأضاف في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك :  لكن شاءت الصدف ان أكون موجودا في مدينة ستوكهولم السويدية أثناء فترة انعقاد مشاورات السلام اليمنية الاسبوع المنصرم ، وكنت شاهدا بشكل غير مباشر على تواجد الزبيدي في ستوكهولم في فترة المشاورات.

وقال : حين التقط الزميل الصحفي نبيل الأسيدي صورة للواء الزبيدي وهو واقفا امام فندق الشيراتون بالعاصمة السويدية ستوكهولم يوم الاثنين 11 ديسمبر الجاري ، كنت اعتقد بداية ان الزبيدي حاول الظهور متعمدا لايصال رسالة معينة او ان هناك من يحاول اخافة طرفي المشاورات عبر ظهور الزبيدي ، لكني علمت لاحقا واطلعت على ما يؤكد انزعاج اللواء عيدروس من نشر الاسيدي لتلك الصورة .. تزامن ذلك مع حملة نفي فيسبوكية لعدد من نشطاء الانتقالي وصلت حد محاولة المشابهة بين تلك الصورة وصورة اخرى لمحاولة اثبات ان الصورة مفبركة.

واستطرد في ختام منشوره  موجها عدة تساؤلات : كان الزبيدي في ستوكهولم ، هذه هي الحقيقة سواء أكد الانتقالي ذلك أو نفى ، لكن السؤال هو : ماذا كان يعمل الزبيدي في ستوكهولم وقت انعقاد المشاورات ؟ ولماذا يتواجد الزبيدي في كل مدينة تشهد المشاورات دون ان يحضرها ؟ وهل ثمة مسار سري آخر للتشاور غيرذاك المسار المعلن ؟ وهل تواجدت شخصيات أخرى من المجلس مع الزبيدي في ستوكهولم ؟ ما الذي يجري بالضبط ؟.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
صحافي بارز : عيدروس الزبيدي وصل إلى السويد خلال فترة انعقاد مشاورات السلام .. ماذا كان يفعل ؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحافي بارز : عيدروس الزبيدي وصل إلى السويد خلال فترة انعقاد مشاورات السلام .. ماذا كان يفعل ؟، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحافي بارز : عيدروس الزبيدي وصل إلى السويد خلال فترة انعقاد مشاورات السلام .. ماذا كان يفعل ؟.