الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يشيد بالدعم السعودي لليمن

اخبار من اليمن عدن تايم/الشرق الاوسط:أكد السفير السعودي لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر أن بلاده "ستظل مساندة للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والوقوف إلى جانب الشعب في مواجهته لانقلاب الحوثي المدعوم من إيران"
وناقش رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، مع السفير السعودي الذي يرأس أيضاً مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة لليمن، جملة قضايا متعلقة باليمن، في لقاء عُقِد في الرياض، أمس.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن اللقاء بحث "نتائج محادثات السويد التي أثبتت للمجتمع الدولي، بما لا يدع فيه مجالاً للشك، أن الحكومة الشرعية تحرص على تحقيق السلام الدائم والعادل وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، خصوصاً القرار رقم (2216)".

وأكدت الوكالة أن "الانقلابيين ما زالوا يمارسون جميع أشكال الخروقات والانتهاكات، ولم يلتزموا بتطبيق البنود المتفق عليها، وسحب ميليشياتهم من محافظة الحديدة".
من جهته، أشاد رئيس الوزراء اليمني بموقف السعودية تجاه اليمن، مؤكداً أن "التاريخ لم ولن ينسى النجدة العربية التي قادها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وإنقاذهم اليمن من التدخل الإيراني السافر عبر الحوثيين".
وأشاد عبد الملك بالدعم الذي تقدمه الرياض لليمن في جميع المجالات، مؤكداً على أهمية التركيز حول كيفية الاستثمار الأمثل في الجوانب التنموية والاقتصادية وتقديم المساعدات الإنسانية ودعم البنك المركزي، والعمل على استقرار العملة "وتعزيز السيولة النقدية لمساعدة الحكومة على فتح الاعتمادات للتجار، الأمر الذي سيسهم بشكل واضح ومباشر في تخفيف المعاناة على الشعب اليمني، وسيلامس احتياجات المواطنين من خلال تنفيذ مشاريع إنمائية وخدمية".
وأكد السفير السعودي حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن، مشيراً إلى أن أمن اليمن يتصل مباشرة بأمن المنطقة. وفي لقاء آخر، أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب العوج على أهمية التنسيق بين الوزارة، وبرنامج إعمار وتنمية اليمن في تنفيذ المشاريع التنموية في اليمن، مشيراً إلى أهمية تلك المشاريع لما لها من أثر إيجابي في توفير الخدمات الأساسية وتوفير فرص العمل.
واستعرض الوزير خلال لقائه السفير آل جابر بمقر برنامج أعمار وتنمية اليمن في الرياض مستجدات الأوضاع والتطورات التي يشهدها اليمن، وجهود الحكومة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.
وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بدور السعودية في تقديم الدعم المستمر لليمن في مختلف المجالات.
وبالمثل، جدد السفير السعودي التأكيد على استمرار دعم البرنامج للعملية التنموية في اليمن "لما لذلك من أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن اليمني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
رئيس الوزراء يشيد بالدعم السعودي لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يشيد بالدعم السعودي لليمن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يشيد بالدعم السعودي لليمن.

قد تقرأ أيضا