الارشيف / منوع

مجلة "ساينس": تحليل الحمض النووي في الخلايا "اكتشاف العام 2018"

اخبار من اليمن وصفت مجلة "ساينس" العلمية الأمريكية التقنيات الجديدة التي تُظهر كيف يرسل الحمض النووي إشارات للخلايا لتتطوّر مع الوقت، بأنه "اكتشاف العام" 2018، والذي يختاره قراء المجلة العلمية.    

وقالت "ساينس": "مثلما تشير النوتة الموسيقية إلى الوقت الذي يجب أن تعزف فيه الآلات النحاسية والوتريات والإيقاعات ضمن اللحن، كذلك تقنيات إظهار متى تتحرّك الجينات من كل خلية لتعطي إشارة البدء بدورها المحدد"، وأضافت: "ونتيجة لذلك، صار من الممكن تتبّع تطوّر الأجسام والأعضاء بدرجة عالية من الدقة".

وتعتمد الطرق الحديثة على أبحاث جون سولستون، الفائز بجائزة نوبل للطب لعام 2002، الذي عمل مع زملائه على "رسم خريطة لتطوّر دودة بعد مراقبة حثيثة لخلاياها".  

وبحسب الخبراء، يمكن لهذه الطريقة أن تؤدي إلى تحوّلات في العلوم في العقود المقبلة من خلال رسم خريطة واضحة للمسار المؤدي إلى الشيخوخة والتعافي والمرض.

ويعمل باحثون في كل أنحاء العالم على الاستفادة من هذه الخلاصات لتطبيقها على الخلايا البشرية، وفهم كيف تشيخ وكيف تتكاثر، وفهم التغيّرات الطارئة عليها والمؤدية إلى الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مجلة "ساينس": تحليل الحمض النووي في الخلايا "اكتشاف العام 2018" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلة "ساينس": تحليل الحمض النووي في الخلايا "اكتشاف العام 2018"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلة "ساينس": تحليل الحمض النووي في الخلايا "اكتشاف العام 2018".