الارشيف / اخبار اليمن

ئيس فريق المراقبين الأممين يصل اليوم محافظة #الحـديدة لتسلم مهامه

اخبار من اليمن عدن تايم - صحف :وصل رئيس فريق المراقبين التابع للأمم المتحدة، باتريك كاميرت، إلى عدن في طريقه إلى محافظة الحديدة لتسلم مهام عمله في الإشراف على انسحاب ميليشيا الحوثي من موانئ المحافظة.

وذكرت مصادر في مطار عدن أن الجنرال الهولندي كاميرت وصل إلى المطار من دون بقية أعضاء الفريق، وكان في استقباله محافظ الحديدة الحسن طاهر، ورئيس الجانب الحكومي في فريق الرقابة على الالتزام بوقف إطلاق النار في المحافظة، العميد صغير بن عزيز، حيث عقد الطرفان اجتماعاً عاجلاً في مطار عدن قبل أن يتوجه كاميرت إلى مقر مكتب الأمم المتحدة في عدن، حيث سيبقى هناك حتى صباح اليوم ليتوجه برفقة ممثلي الجانب الحكومي في اللجنة العسكرية إلى الحديدة.

ووفق مصادر حكومية فإن فريق المراقبين العاملين مع الجنرال كاميرت وصلوا إلى صنعاء وسيتوجهون أيضاً من هناك إلى الحديدة للبدء بممارسة مهامهم في الإشراف على انسحاب ميليشيا الحوثي من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى وتسليمها للأمم المتحدة، قبل أن تبدأ المرحلة الثانية، وهي الانسحاب من مدينة الحديدة وتسليم إدارتها للسلطة المحلية.

ويأتي وصول الفريق الأممي بعد يوم من قرار مجلس الأمن الدولي بإجماع دوله إرسال مراقبين مدنيين إلى اليمن بهدف تأمين العمل في ميناء الحديدة الاستراتيجي والإشراف على إجلاء المسلحين.

ومن الممكن أن يتكون فريق المراقبة من 30 إلى 40 مراقباً بحسب دبلوماسيين، وهو مكلف بـ «تأمين العمل في ميناء الحديدة الاستراتيجي والإشراف على إجلاء المقاتلين من هذه المدينة» الساحلية.

ولكاميرت تاريخ كبير في بعثات الأمم المتحدة، إذ قاد بين 2000 و2002 بعثة الأمم المتحدة في إثيوبيا وإريتريا، وفي 2005 تولى رئاسة بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية بعدما تولى مهمات مماثلة في كمبوديا والبوسنة والهرسك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
ئيس فريق المراقبين الأممين يصل اليوم محافظة #الحـديدة لتسلم مهامه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ئيس فريق المراقبين الأممين يصل اليوم محافظة #الحـديدة لتسلم مهامه، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ئيس فريق المراقبين الأممين يصل اليوم محافظة #الحـديدة لتسلم مهامه.

قد تقرأ أيضا