الارشيف / اخبار اليمن

دولة عضو في ”الفيتو” تخرج عن صمتها وتوجه رسالة عاجلة للمجتمع الدولي بشأن اليمن وتعلن رفضها مس الخطوط الحمراء لليمنيين

اخبار من اليمن دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، "ما تشاو شيوي" إلى بذل جهود دولية لتعزيز عملية السلام فى اليمن.

وقال شيوى فى تصريحات بعد اعتماد قرار لدعم الاتفاق بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم السبت، إنه يتعين على المجتمع الدولى أن يثمن نتيجة المحادثات الأخيرة التى جرت فى السويد، وأن يسهل تنفيذها بشكل فعال، مشيرا إلى أن العملية السياسية فى اليمن تدخل مرحلة حاسمة مع اتفاق ستوكهولم.

وأضاف أنه ينبغى على مجلس الأمن أن ينظر ويحترم بشكل كامل آراء البلاد وشواغلها، ويقدم الدعم للعملية السياسية، ويتعين على المجتمع الدولى زيادة جهود الإغاثة الإنسانية.

وتابع:إن اتفاق ستوكهولم وقرار مجلس الأمن هما مجرد بداية، ويتعين على الأطراف التركيز على تنفيذ النتائج وتعزيز عملية مستدامة وفعالة للحوار والمفاوضات، لافتا إلى أن الوسائل السياسية هى السبيل الوحيد لحل الأزمة.

وفي إطار الخطوط الحمراء للشعب اليمني، جدد مندوب الصين رفض بكين المساس بسيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضى اليمن ودعم مثل هذه الجهود.منوها إلى أن استعداد بكين لمواصلة دورها البناء فى البحث عن حل سياسى شامل.


شـاهد.. قد يهمـك أيـضـا:

هذا ما عثر عليه الجيش الوطني في مديرية باقم بصعدة بعد دحر الحوثيين منها

الأمم المتحدة تكشف عن الخطوط الرئيسية لدور فريق المراقبين الدوليين في الحديدة.. (تفاصيل)

سري للغاية : تسريبات صحفية صادمة تكشف المستور وتزيح الستار عن لقاءات سرية بين إيران وأمريكا بشأن اليمن.. وهذه كواليس الاتفاق.. (تفاصيل)



 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
دولة عضو في ”الفيتو” تخرج عن صمتها وتوجه رسالة عاجلة للمجتمع الدولي بشأن اليمن وتعلن رفضها مس الخطوط الحمراء لليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دولة عضو في ”الفيتو” تخرج عن صمتها وتوجه رسالة عاجلة للمجتمع الدولي بشأن اليمن وتعلن رفضها مس الخطوط الحمراء لليمنيين، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دولة عضو في ”الفيتو” تخرج عن صمتها وتوجه رسالة عاجلة للمجتمع الدولي بشأن اليمن وتعلن رفضها مس الخطوط الحمراء لليمنيين.