الارشيف / علوم وتكنولوجيا

"تليجراف": فيسبوك تستعد لإطلاق عملة رقمية على "واتس آب"

اخبار من اليمن قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك يبني عملته الرقمية الخاصة لاستخدامها في تحويل الأموال على "واتس آب". 

وألمحت فيسبوك إلى رغبتها في دخول عالم العملات الرقمية منذ مايو الماضي. 

وأضافت الصحيفة أن فيسبوك يخطط لطرح العملة الجديدة في الهند أولا للاستفادة من السوق المتنامي للتحويلات المالية باستخدام العملات الرقمية.

وأوضحت أن فيسبوك قام قبل بضعة أشهر بالإعلان عن تشكيل شركة للاستثمار في مجال التكنولوجيا بحيث تقدم له أفكارا جديدة لحماية المضمون ومن بينها إمكانية نقل البيانات دون السماح بإمكانية نسخها، وهي التقنيات المعروفة باسم "بلوك تشين".

مؤسس فيسبوك أصبح ثالث أغنى شخص في العالم

وتضيف الصحيفة أن تقنية "بلوك تشين" تستخدم بشكل أساسي في مجال حفظ التغييرات في العملات الرقمية ونقلها من ملكية شخص إلى آخر دون سرقتها.

في الوقت نفسه قالت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج: "سيتعين على المستثمرين الانتظار لبعض الوقت للحصول على العملة الخاصة بفيسبوك التي لا تزال في مراحل التطوير الأولى".

وتقول بلومبرج: "إن "فيسبوك" يعمل على تطوير "stablecoin"، وهو عملة رقمية مشفرة مصممة للتقليل من آثار تقلب الأسعار عبر ربطها بالدولار الأمريكي".

وبالإضافة إلى الدفعات الإلكترونية والتحويلات المالية عبر "واتس آب"، يمكن أن تصبح العملة الرقمية في يوم من الأيام مفيدة في سوق "فيسبوك" بشكل شبيه لموقع "Gumtree" الشهير.

ويعد "واتساب" تطبيقاً شائعاً في الهند، حيث يوجد أكثر من 200 مليون مستخدم. كما أن البلاد تقود العالم في التحويلات المالية، فقد أرسل المستخدمون نحو 69 مليار دولار إلى الهند عام 2017، وفقاً للبنك الدولي.

وتمتلك "فيسبوك" 2.5 مليار مستخدم عالمي وأكثر من 40 مليار دولار من إيرادات سنوية.

وفي 18 نوفمبر الماضي قالت وكالة "بلومبرج" إن ثروة الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج تراجعت بمقدار 17.4 مليار دولار خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن الشركة تواجه حاليا انتقادات جديدة فيما يتعلق بتعاملها مع المختلفين معها، فضلا عن استمرار تداعيات ردها بخصوص التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"تليجراف": فيسبوك تستعد لإطلاق عملة رقمية على "واتس آب" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "تليجراف": فيسبوك تستعد لإطلاق عملة رقمية على "واتس آب"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "تليجراف": فيسبوك تستعد لإطلاق عملة رقمية على "واتس آب".