الارشيف / اخبار العرب والعالم

لهذا السبب.. استدعت الخارجية البحرينية القائم بأعمال السفير العراقي

اخبار من اليمن استدعت وزارة خارجية البحرين القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة العراق، معربة عن استنكارها لتصريحات نائب رئيس العراق السابق نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون. 

وشدد السفير وحيد مبارك سيار وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون للقائم بالأعمال العراقي بالإنابة نهاد رجب عسكر، باستنكار مملكة البحرين واستهجانها الشديدين لتصريحات المالكي، والتي تمثل تدخلاً سافرًا ومرفوضًا في الشؤون الداخلية للبلاد. 

وأكد أن هذه التصريحات غير المسؤولة تمثل خرقًا واضحًا للمواثيق ومبادئ القانون الدولي الداعية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتتناقض تمامًا وتشكل إساءة إلى طبيعة العلاقات الأخوية بين البحرين والعراق، وتعرقل المساعي الحثيثة التي يقوم بها البلدان لتعزيز هذه العلاقات على المستويات كافة. 

وأكد أن دعم المالكي ومشاركته فيما يسمى احتفالية بتأسيس مكتب في بغداد لمجموعة مصنفة منظمة إرهابية تسمى ائتلاف شباب 14 فبراير في البحرين، وتصريحاته تمثل تدخلاً سافرًا ومرفوضًا في الشؤون الداخلية للمملكة، واصطفافًا واضحًا إلى جانب من يسعون إلى نشر الفوضى والعنف والتأزيم والإرهاب ولا يريدون الخير، ليس لمملكة البحرين فحسب بل والدول والشعوب العربية أيضا. 

وشدد السفير سيار على أن البحرين التي تلتزم نهجًا ثابتًا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتحرص دائمًا على تقديم كل سبل الدعم والعون للأشقاء، إنها ترفض تمامًا ولا يمكن أن تقبل أبدًا بأي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية من قبل أي شخص أو جهة أيا كانت.

وطالب الحكومة العراقية بالتصدي لهذه التصريحات وإقامة واحتضان مثل هذه الفعاليات لتنظيمات مصنفة إرهابية على أراضيها، كما حثها على سرعة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لوقف مثل هذه التدخلات حفاظًا على العلاقات بين البلدين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
لهذا السبب.. استدعت الخارجية البحرينية القائم بأعمال السفير العراقي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لهذا السبب.. استدعت الخارجية البحرينية القائم بأعمال السفير العراقي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لهذا السبب.. استدعت الخارجية البحرينية القائم بأعمال السفير العراقي.