الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول كبير بالشرعية تسبب بتدهور الريال اليمني .. وكارثة جديدة ستحدث لأسعار الصرف خلال الأيام القادمة ,,الإسم و الصورة+تفاصيل‘‘

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة عن المسؤول الاول عن تدهور الاقتصاد الوطني وانهيار الريال اليمني خلال الفترة الماضية.

وقالت المصادر ان الشيخ احمد العيسي ، الذي تم تعيينه مؤخرا نائب لمدير مكتب الرئاسة للشؤون الاقتصادية ، كان يقوم بسحب اثنين مليون دولار يوميا من السوق المحلية من اجل شراء مادة «الديزل» للمحطات الكهربائية وهو ما أدى إلى انعدام العملات الصعبة وانهيار قيمة الريال اليمني بشكل مخيف .

وجراء التدهور المخيف للاقتصاد الوطني والانهيار المتسارع للريال اليمني ، تدخلت المملكة العربية السعودية بصورة عاجلة وقدمت منحة نفطية للمحافظات المحررة بقيمة 60 مليون دولار شهريا مخصصة لتشغيل محطات الكهرباء على مدار الساعة .


قد يهمك أيضــاً:- 


وقد عملت المنحة السعودية على ايقاف المضاربة بالعملات التي كان يقوم بها احمد العيسي بشكل يومي ، وهو ما أدى إلى استقرار اسعار الصرف وتعافي الريال اليمني وانخفاض اسعار المشتقات النفطية.

وبحسب المصادر فان المنحة السعودية مقدمة لثلاثة اشهر تجريبية ، على ان يتم تمدديها عام كامل بعد تقييم الاداء خلال الثلاثة الاشهر الاولى التي شارفت على الإنتهاء ، ويتخوف متابعون من الخطوات التي بدأ التاجر احمد العيسي باتخاذها من اجل افشال المنحة وعرقلة تمديدها لمدة عام .

وتوقع المتابعون عودة انهيار الريال اليمني من جديد اذا ما نجح العيسي في افشال تمديد المنحة ، مايعني عودته الى سحب العملات الصعبة من السوق المحلية بشكل يومي وهو ما سيؤدي الى انهيار الوضع الاقتصادي من جديد .


وطالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس هادي بايقاف عبث العيسي بالسوق الاقتصادي اليمني ووضع حدا لمثل هؤلاء التجار الذين يقدمون مصالحهم الخاصة على حساب مصلحة الشعب وقوت المواطن المغلوب على أمره .


 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
مسؤول كبير بالشرعية تسبب بتدهور الريال اليمني .. وكارثة جديدة ستحدث لأسعار الصرف خلال الأيام القادمة ,,الإسم و الصورة+تفاصيل‘‘ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول كبير بالشرعية تسبب بتدهور الريال اليمني .. وكارثة جديدة ستحدث لأسعار الصرف خلال الأيام القادمة ,,الإسم و الصورة+تفاصيل‘‘، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول كبير بالشرعية تسبب بتدهور الريال اليمني .. وكارثة جديدة ستحدث لأسعار الصرف خلال الأيام القادمة ,,الإسم و الصورة+تفاصيل‘‘.