الارشيف / إقتصاد

بكين وواشنطن تحققان تقدما في ملف الميزان التجاري

اخبار من اليمن حقّقت الصين والولايات المتحدة "تقدما جديدا" فيما يتعلّق بالميزان التجاري وحقوق الملكية الفكرية إثر اتصال بين نائبي وزيري التجارة في البلدين، بحسب ما أعلنت الأحد وزارة التجارة الصينية. 

ويخوض البلدان حربا تجارية تضر باقتصاديهما، لكن العلاقات شهدت تحسّنا بعد توصّل الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب هذا الشهر لاتفاق على هدنة لمدة 90 يوما.

وفي بيان مقتضب أعلنت وزارة التجارة الصينية أن نائب وزير التجارة الصيني ونظيره الأمريكي أجريا في 21 ديسمبر/ كانون الأول محادثة هاتفية "وتبادلا الآراء حول مسائل مثل الميزان التجاري وتعزيز حماية الملكية الفكرية وحققا تقدما جديدا".

وهي المحادثة الهاتفية الثانية التي تعلنها وزارة التجارة الصينية هذا الأسبوع، بعدما أعلنت الأربعاء أن بكين وواشنطن بحثتا "مسائل اقتصادية وتجارية".

وأعلن البرلمان الصيني أنه يناقش قانونا جديدا حول الاستثمارات الأجنبية في البلاد سيحول دون إجبار الشركات على نقل التكنولوجيا ويمنح الشركات الأجنبية الامتيازات نفسها التي تتمتّع بها الشركات الصينية.

ولطالما اشتكت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من فرض الصين عوائق على الشركات الأجنبية، وتفشي سرقة الملكية الفكرية فيها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
بكين وواشنطن تحققان تقدما في ملف الميزان التجاري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بكين وواشنطن تحققان تقدما في ملف الميزان التجاري، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بكين وواشنطن تحققان تقدما في ملف الميزان التجاري.