الارشيف / اخبار اليمن

اللقاء التشاوري للمؤتمر الشعبي العام في المكلا يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية والمرجعيات

اخبار من اليمن أكد على تقوية العلاقة مع كل المكونات السياسية في الجنوب والسعي لتقارب وجهات النظر ..

اللقاء التشاوري للمؤتمر الشعبي العام في المكلا يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية والمرجعيات

2018/12/24م الساعة 10:28 PM (المكلا - حضرموت الساحل / الأمناء نت / خاص :)

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام في مديرية المكلا بحضرموت الساحل، صباح السبت ، لقاءا تشاوريا , برئاسة الأستاذ حامد علي العطاس , أكدت فيه دعمها وتأييدها للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.

 

ووقف الاجتماع أمام عددا من القضايا والمواضيع الهامة المتعلقة بالعمل التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام في المكلا حضرموت الساحل , وتطرق الحاضرون إلى جملة من القضايا المستجدة على الساحة الوطنية في الجانبين التنظيمي والسياسي.

 

وثمن اللقاء الجهود المبذولة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة العامة للمؤتمر المهندس أحمد الميسري , وجهوده لإعادة نشاط المؤتمر الشعبي العام , وتقديمه الى الساحة السياسية بصورة افضل تتواكب مع معطيات ومؤشرات الواقع السياسي المعاش , وفق رؤية سياسية تعطي الأولوية والأفضلية لخدمة شعبنا والنهوض به نحو الأفضل.

 

هذا وقد أفتتح الاجتماع أعماله , صباح السبت ,ورفع الحاضرون أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإلى الشعب اليمني , للانتصارات والانجازات والمكاسب التي تحققت في كافة الميادين والصعد , مؤكدين على حنكة وقدرة  القيادة السياسية على قيادة دفة سفينة الوطن الى مرافئ الأمن والاستقرار والعبور به رغم العواصف والرياح التي تشهدها بلادنا , والذي أعطى ارتياحا كبيرا لدى الشارع اليمني .

وعبر الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم الكبير لدول التحالف العربي  وعلى رأسهم الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وملكها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان التي اعطت مواقفهم زخما قويا وعطاء بلا حدود وتناغما مع قيادة دولة الامارات العربية المتحدة ورمزها الشيخ محمد بن زايد الذين اثبتوا انهم جبال شامخة لصد العواصف العاتية , شاكرين كل من ساهم وقدم من تضحيات من أبناء شعبنا اليمني العظيم من العطاء السخي وستظل تلك المواقف الشجاعة محفورة في قلوب الشعب اليمني ونحن اوفى الناس للناس .

 

وجدد الحاضرون في الاجتماع تأكيدهم التمسك بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي رئيساً للمؤتمر الشعبي العام وفقاً للائحة التنظيمية .

وخرج الاجتماع بالقرارات التالية:

 

1- اقرار اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام حضرموت الساحل برئاسة الأستاذ حامد علي العطاس بقيادة نشاط الفرع حتى موعد انتخابات للفرع لكل مكوناته القاعدية والقيادية.

 

2 - اقرار قائمة المندوبين للمؤتمر العام الذي سينعقد في عدن على المدى المنظور .

 

3 - التأكيد على تقوية العلاقة مع كل المكونات السياسية في الجنوب والسعي لتقارب وجهات النظر في صياغة موقف سياسي موحد يقود الوطن للتخاطب مع القوى الاقليمية والدولية من نافذة واحدة.

 

4 - التأكيد على صياغة واعداد خطة تنظيمية لاستعادة تماسك الأطر القيادية والقاعدية في بوتقة متناغمة متجانسة لتقوية البنية الداخلية للمؤتمر.

 

5 - التأكيد على اعطاء الفرصة الاكبر لقطاع المرأة ليلعب دوره وفق الصلاحيات المخولة له من النظام الاساسي.

 

6 - التأكيد على دور الشباب في المرحلة الراهنة والقادمة , وإعطاءهم الفرص الأكثر لتفجير ابداعاتهم وتقديم افكارهم واعمالهم بصورة تتواكب مع احتياجات المرحلة القادمة ومساهمة لإعادة صياغة الوعي إلى الجيل الصاعد .

 

7 - اوصى المؤتمريون على تماسك ووحدة الصفوف للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي من خلال النشاطات المختلفة التي تمكنه من تقديم نفسه في الساحة السياسية والمشهد السياسي العام بصورة افضل.

 

8 - اوصى المؤتمريون ان نرفع شعار مد يدك للجميع ونقابلهم في منتصف الطريق وليس هناك مايمكن لضياع الوقت لبناء اذا الوطن والعطاء.

 

9 -اوصى المجتمعون ان يكون هناك صوت مدو للمؤتمر في المرحلة القادمة من خلال تقلد أعضاءه واجهة العمل الجماهيري في اوساط المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه .

 

10 - اوصى المجتمعون على ان يقف المؤتمر بكل كياناته مع الجميع من على مسافة واحده لا لتصنيف أحد عندنا كلنا نعمل من اجل الوطن ونحن في المؤتمر اصحاب سياسة معلنة واضحه كوضوح الشمس في رابعة النهار لا نحب ان نتحرك في الظلام ولا خلف الكواليس ولا نحاول الاصطياد في المياه العكرة .

 

هذا وقد جرى اللقاء في اجواء صادقة واخوية وفي اصرار لا يلين للسير قدما تحت الراية المنتصرة للقائد المنتصر دوما المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس المؤتمر الشعبي العام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
اللقاء التشاوري للمؤتمر الشعبي العام في المكلا يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية والمرجعيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللقاء التشاوري للمؤتمر الشعبي العام في المكلا يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية والمرجعيات، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللقاء التشاوري للمؤتمر الشعبي العام في المكلا يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية والمرجعيات.