الارشيف / اخبار العرب والعالم

البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي بسبب تهجم المالكي

اخبار من اليمن استدعت وزارة خارجية البحرين القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة العراق، نهاد عسكر، للتعبير عن "استنكار المملكة واستهجانها الشديدين" لتصريحات نائب الرئيس العراقي السابق ورئيس "ائتلاف دولة القانون"، نوري المالكي.

وعد وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون وحيد سيار، تصريحات "المالكي" ب"تدخلا سافرا ومرفوضا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن "سيار"، قوله: تصريحات "المالكي" غير المسؤولة تمثل خرقًا واضحًا للمواثيق ومبادئ القانون الدولي الداعية لعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتتناقض تمامًا وتشكل إساءة إلى طبيعة العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين وجمهورية العراق، وتعرقل المساعي الحثيثة التي يقوم بها البلدان لتعزيز هذه العلاقات على المستويات كافة.

وتابع: دعم "المالكي" ومشاركته فيما يسمى احتفالية بتأسيس مكتب في بغداد لمجموعة مصنفة كمنظمة إرهابية، تسمى ائتلاف شباب 14 فبراير في البحرين، وتصريحاته، تمثل تدخلاً سافرًا ومرفوضًا في الشؤون الداخلية للمملكة واصطفافًا واضحًا إلى جانب من يسعون لنشر الفوضى والعنف والتأزيم والإرهاب، ولا يريدون الخير ليس للبحرين فحسب بل وللدول والشعوب العربية.

وأكد "سيار" على أن "مملكة البحرين التي تلتزم نهجًا ثابتًا بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتحرص دومًا على تقديم كل سبل الدعم والعون للأشقاء، ترفض تمامًا ولا يمكن أن تقبل أبدًا بأي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية، من قبل أي شخص أو جهة كانت".

وطالب الحكومة العراقية بالتصدي لهذه التصريحات وإقامة واحتضان مثل هذه الندوات والاحتفاليات لتنظيمات مصنفة كتنظيمات إرهابية على أراضيها، وسرعة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لوقف مثل هذه التدخلات، حفاظًاً على العلاقات بين البلدين الشقيقين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي بسبب تهجم المالكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي بسبب تهجم المالكي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي بسبب تهجم المالكي.