الارشيف / علوم وتكنولوجيا

5 شركات كبرى تطرح هواتف قابلة للطي في 2019

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخبار من اليمن يترقب سوق الهواتف الذكية حول العالم ما تطرحه كبرى الشركات من هواتف قابلة للطي خلال 2019، وسط توقعات باشتعال صراع تنافسي كبير في سوق الهواتف الذكية.

ووفقاً للعين الإخبارية ، أبرز الهواتف الذكية القابلة للطي المتوقع طرحها خلال 2019.

سامسونج

كشفت الشركة الكورية الجنوبية، قبل نهاية 2018، عن هاتفها الذكي القابل للطي خلال مؤتمر خاص بالمطورين عقدته في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وأوضحت سامسونج، خلال المؤتمر، أن جهازها الجديد يعتمد على تقنية باسم "انفينيتي فليكس" Infinity Flex، ويتحول من جهاز لوحي إلى هاتف عبر طي طرفي شاشته إلى الداخل.

وحسب المعلومات المتوفرة عن الجهاز الجديد، فإن قياس شاشته الداخلية يبلغ 7.3 إنش، والخارجية 4.5 إنش، وتعتمد الشاشتان على تقنية OLED المستخدمة في أحدث هواتف سامسونج وآيفون التي تطورتها شركة أبل.

وتخطط الشركة لتصنيع مليون نسخة من هاتفها القابل للطي خلال 2019 بسعر يبدأ من 1770 دولارا.

9646fc601b.jpg

هواوي

أكدت الشركة الصينية والمنافسة الأولى لسامسونج، أنها تعمل على إنتاج هاتف ذكي قابل للطي يعمل بنظام شبكات الجيل الخامس 5G، التي تتيح سرعة أكبر في الاتصال بالإنترنت.

وقال موقع "إي تي نيوز"، المختص بأخبار التكنولوجيا، إن الموعد التقريبي لطرح هواوي الهاتف الجديد فبراير/شباط المقبل، خلال المؤتمر العالمي للهواتف الذكية المقررة إقامته في برشلونة، على أن يصل إلى الأسواق في شهر يونيو/حزيران.

ووفقا للتسريبات، فإن جهاز هواوي القابل للطي يعتمد على شاشتين، الأولى داخلية بقياس 8 إنشات، والثانية خارجية بقياس 5 إنشات، ما يعني أن تصميمه مشابه لهاتف سامسونج لكن عبر شاشات بقياس أكبر بقليل.

81ab0b3c7d.jpg

أبل

من المعروف أن الشركة الأمريكية لا تتحدث عن منتجاتها المقبلة، إذ جرت العادة ألا تتوفر أي تسريبات لتلك الأجهزة إلا قبل وقت قليل من الإعلان عنها رسميا.

وحصلت أبل، مؤخرا، على براءة اختراع لجهاز بشاشة قابلة للطي، ما يعني الانتظار لفترة ليست قليلة للانتقال إلى مرحلة التصنيع الفعلي، فيما توقعت تقارير عدة وصول الجهاز الجديد للأسواق بحلول 2020.

587148c2f9.jpg

LG

من المتوقع أن تكشف الشركة الرائدة في مجال الشاشات المرنة عن هاتفها القابل للطي خلال مؤتمر الهواتف الجوالة في برشلونة فبراير/شباط المقبل.

وتقدمت الشركة إلى لجنة حماية الحقوق الأوروبية بطلب لتسجيل اسم Foldi الذي تطلقه على هواتفها القابلة للطي.

موتورولا

سجلت الشركة التابعة لشركة لينوفو براءة اختراع لهاتف قابل للطي، بالتصميم الذي تفكر فيه أبل ذاته.

ويعتمد جهاز موتورولا على شاشة بقياس 6.5 إنش، مع مفصل في المنتصف يتيح طي طرفي شاشة الهاتف إلى الداخل، لكن موعد طرحه بالأسواق غير معلن بعد.df58178ca5.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
5 شركات كبرى تطرح هواتف قابلة للطي في 2019 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 5 شركات كبرى تطرح هواتف قابلة للطي في 2019، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 5 شركات كبرى تطرح هواتف قابلة للطي في 2019.