الارشيف / اخبار اليمن

مصادر تكشف تفاصيل وأسباب الاشتباكات الدامية بمدينة مأرب

اخبار من اليمن كشفت مصادر محلية اليوم الإثنين، سبب الاشتباكات المسلحة، التي اندلعت مساء أمس الأحد، بين أفراد من قوات تابعة لحزب الإصلاح “الأمن الخاصة” ومسلحين قبليين من الأشراف في مدينة مأرب.

وقالت المصادر لـ”المستقبل نت”، أن المعارك التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي استمرت لساعات وسط مأرب وأماكن متفرقة من المدينة خلفت عدد من القتلى والجرحى من أبناء القبائل وقوات الأمن الخاصة التابع لحزب الإصلاح.

وأوضحت المصادر أن سبب الاشتباكات التي اندلعت بين أفراد قوات الأمن الخاص التابع للإصلاح ومسلحي قبائل الأشراف، جاء عقب مقتل مواطن ينتمي لقبيلة الأشراف أثناء مروره بسيارته برفقة عائلته من نقطة تابعة لقوات الأمن الخاص بمأرب.

وأشارت إلى أن مجاميع تابعة لابو محمد قائد قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح بقتل ابن حيدر محمد بن فريد بنقطة تابعه لها وسط المدينة ما تداعى أبناء القبائل في مأرب واندلعت الاشتباكات التي استمرت لساعات وتسببت في قطع طريق مأرب – صافر .

هذا وتصاعدت حدة التوتر في مدينة مأرب خلال الساعات الماضية بعد التقدم المحرز الذي حققته قوات الحوثيين خلال المعارك الدائرة، التي تقترب من مركز المحافظة.

وتكررت كثيراً أحداث الاشتباكات والمعارك بين قوات الجيش أو الأمن وقبائل مأرب نتيجة خلافات واتهامات للجيش والأمن بممارسة أعمال تعسف واستهداف القبائل بأعمال مستفزة.

ويشكو أبناء مأرب وقبائلها من وجود قوات أمنية وعسكرية من خارج المحافظة وصدور قرارات تمنح المناصب الهامة بالمحافظة لأشخاص من خارج المحافظة يتبعون لجماعة “الإخوان المسلمين” وعلى رأسها مدير أمن مأرب ومناصب عسكرية وإدارية أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
مصادر تكشف تفاصيل وأسباب الاشتباكات الدامية بمدينة مأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصادر تكشف تفاصيل وأسباب الاشتباكات الدامية بمدينة مأرب، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصادر تكشف تفاصيل وأسباب الاشتباكات الدامية بمدينة مأرب.