الارشيف / إقتصاد

"موانئ" السعودية تعلن حوافز جديدة لتشجيع الصادرات وحركة التجارة

اخبار من اليمن أطلقت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، الإثنين، مبادرة تيسير عمليات تصدير المنتجات الوطنية، وذلك بهدف تشجيع الصادرات وتيسير الحركة التجارية وأداء الأعمال للمصدرين الوطنيين في الموانئ السعودية. 

وتتضمن هذه المبادرة تخفيض أجور مناولة الحاويات الفارغة الواردة بميناء الجبيل التجاري، بالإضافة إلى منح فترة إعفاء من أجور تخزين الأرضيات لتلك الحاويات لتمكين المصدرين من استلامها مباشرة من الميناء، ما يؤدي إلى تخفيض تكلفتها الإجمالية على المصدرين بنسبة (53%) من التكلفة الحالية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب أن المبادرة تأتي في إطار السعي نحو نمو اقتصادي متميز ومستدام، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لزيادة حصة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي من (16%) إلى (50%)، وسعياً إلى تحويل المملكة لمنصة ومركز لوجستي متميز عالمي يربط جميع القارات.

ونوه بأن هذه المبادرة وجميع المبادرات المرتبطة بتشجيع الصادرات وحركة التجارة عبر الموانئ السعودية تحظى بمكانة خاصة ضمن خطط إدارة الهيئة العامة للموانئ لتحقيق التحول الوطني وأهداف رؤية المملكة (2030).

وأشار المهندس الخلب إلى أن تخفيض أجور الحاويات الفارغة بميناء الجبيل التجاري يأتي ضمن خطط "موانئ" لدعم ورفع كفاءة وجودة خدمات النقل البحري وتطبيق أعلى معايير الجودة في تقديم تلك الخدمات وتيسير أداء الأعمال التجارية بالموانئ السعودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"موانئ" السعودية تعلن حوافز جديدة لتشجيع الصادرات وحركة التجارة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "موانئ" السعودية تعلن حوافز جديدة لتشجيع الصادرات وحركة التجارة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "موانئ" السعودية تعلن حوافز جديدة لتشجيع الصادرات وحركة التجارة.