الارشيف / إقتصاد

دول الخليج تستحوذ على 66% من التجارة العربية مع الصين

اخبار من اليمن زاد حجم التجارة البينية بين الصين والدول العربية إلى 197.7 مليار دولار في الأشهر العشرة الأولى من عام 2018، متجاوزاً إجمالي حجم التجارة بين الجانبين في كامل العام الماضي 2017، حيث سجل 191.3 مليار دولار. 

وأظهرت نتائج أحدث البيانات الصادرة عن مصلحة الدولة الصينية للجمارك التي نشرتها وكالة أنباء شينخوا الصينية، تسجيل الصادرات الصينية إلى الدول العربية قيمة 85.8 مليار دولار أمريكي خلال فترة يناير- أكتوبر 2018، بينما وصلت وارداتها من الدول العربية إلى 111.9 مليار دولار أمريكي.

شينخوا: الإمارات بوابة ملايين السياح الصينيين في رحلاتهم الخارجية

ووفق البيانات حققت 20 دولة عربية ازدياداً في حجم تجارتها مع الصين خلال الفترة، وظلت السعودية أكبر شريك تجاري للصين بين الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، ليصل حجم التجارة بين البلدين إلى 50.1 مليار دولار أمريكي في الأشهر العشرة الأولى، تليها الإمارات.

وتشير البيانات إلى أن دول الخليج العربية تعد محرك نمو للتجارة الخارجية الصينية، حيث وصل حجم التجارة بين الصين ودول الخليج العربية 131.2 مليار دولار أمريكي في الأشهر العشرة الأولى، مُشكلاً حوالي 66.3 % من إجمالي الحجم بين الصين والدول العربية.

ومن جهة أخرى، خلال انعقاد معرض الصين الدولي الأول للواردات في شانغهاي خلال فترة 5-10 نوفمبر 2018، وما أضافه لتعزيز مسيرة الصين للانفتاح أكثر على العالم، جذب المعرض نحو 3000 شركة من أكثر من 130 دولة ومنطقة بالعالم، من بينها 70 شركة ومؤسسة تجارية من 12 دولة عربية، في مقدمتها الإمارات ومصر والسعودية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دول الخليج تستحوذ على 66% من التجارة العربية مع الصين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دول الخليج تستحوذ على 66% من التجارة العربية مع الصين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دول الخليج تستحوذ على 66% من التجارة العربية مع الصين.