الارشيف / اخبار اليمن

نهب منظم لإيرادات الضرائب بصنعاء وخلافات تخفي المؤيد في سجون الحوثي

اخبار من اليمن تفاقمت الخلافات والصراعات بين قيادات الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، إذ اعتقلت قوات من الاستخبارات (الأمن القومي) السبت الماضي مدير عام وحدة كبار المكلفين رضوان المؤيد، بتوجيه من رئيس مصلحة الضرائب هشام الشامي، إثر خلافات بينهما على تقاسم عائدات الضرائب. ووفقاً لمصادر موثوقة في المصلحة؛ لا يزال المؤيد مخفيا في سجون الاستخبارات حتى الآن.

وأفادت المصادر بأن الشامي يحظى بدعم من رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، فيما يحظى المؤيد بدعم من رئيس المجلس السياسي الانقلابي مهدي المشاط، وجميعهم يسعون إلى تحقيق مكاسب مالية بشكل سريع لتشييد أبراج ومراكز تجارية من تلك الأموال.

وبحسب الإحصاءات غير الرسمية، فإن إيرادات مصلحة الضرائب في صنعاء تتجاوز شهريا 31 مليار ريال يمني. ويرى اقتصاديون وموظفون في الضرائب أن المصلحة تتعرض لنهب ممنهج من قبل المليشيا التي تحول إيراداتها لصالح مشاريع خاصة، فيما يحرم الموظف اليمني من أبسط حقوقه المتمثلة بالمرتبات والعلاوات. وتساءلوا عن غياب دور الأمم المتحدة في مساءلة الحوثيين عن مصير هذه الإيرادات، وأسباب الصراع عليها

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
نهب منظم لإيرادات الضرائب بصنعاء وخلافات تخفي المؤيد في سجون الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نهب منظم لإيرادات الضرائب بصنعاء وخلافات تخفي المؤيد في سجون الحوثي، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نهب منظم لإيرادات الضرائب بصنعاء وخلافات تخفي المؤيد في سجون الحوثي.