الارشيف / اخبار اليمن

بعد إشاعة مقتله ..مسؤول الحماية لزعيم الميليشيا والمطلوب للتحالف يظهر بزي الجيش اليمني بجانب ”الجنرال الهولندي”

اخبار من اليمن ظهر إلى جانب رئيس لجنة المراقبة الأممية الجنرال الهولندي باتريك كمارت، قيادي في ميليشيات الحوثي يرتدي زي الجيش اليمني .

وارتدى المدعو" أبو علي الكحلاني "زيا عسكريا يمنيا برتبة عقيد، وهو على قائمة المطلوبين للتحالف وكان مسؤول الحماية الشخصية لزعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي. 

وبحسب المصادران القيادي الحوثي الكحلاني والمكنى «ابو ماجد» ، يعد من الشخصيات البارزة لدى الجماعه ناهيك عن انه من القيادات التي  شاركت في عملية اقتحام منزل صالح في ديسمبر العام 2017 والتي انتهت بمقتل الاخير.

وبعد هذه الواقعة نشرت وسائل إعلام يمنية اخبارا ،اتضح عدم دقتها ،حول العثورَ على القيادي الحوثي أبو علي الكحلاني مقتولاً في أحد المباني بالعاصمة صنعاء.

وفي ظهور المدعو الكحلاني بالزي العسكري الرسمي ، تأكيد على ما تقوم به المليشيات مؤخرا من احلال عناصرها في المؤسسات الامنية والعسكرية ، وارتداء الزي العسكري ، في محاولة منها لخداع الجميع ، حتى يتم التعامل معهم كجهات وعناصر رسمية نظامية ، لا مليشيات مسلحة.

 وبدأ الجنرال الهولندي مهمته لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، تنفيذاً لقرار الأمم المتحدة.

وزار امس ميناء الحديدة ومواقع في المدينة بالقرب من خطوط المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيات الانقلاب.

 وكان كمارت قد وصل الى عدن ومنها انتقل الى صنعاء قبل ان يصل الحديدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد إشاعة مقتله ..مسؤول الحماية لزعيم الميليشيا والمطلوب للتحالف يظهر بزي الجيش اليمني بجانب ”الجنرال الهولندي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد إشاعة مقتله ..مسؤول الحماية لزعيم الميليشيا والمطلوب للتحالف يظهر بزي الجيش اليمني بجانب ”الجنرال الهولندي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد إشاعة مقتله ..مسؤول الحماية لزعيم الميليشيا والمطلوب للتحالف يظهر بزي الجيش اليمني بجانب ”الجنرال الهولندي”.

قد تقرأ أيضا