الارشيف / اخبار اليمن

وكالة دولية تحذر وتكشف عن ”القاتل الحوثي الخفي” الذي يتربص باليمنيين بعد الحرب!!

اخبار من اليمن "إنها تتربص بالمدنيين تحت رمال الصحراء المتغيرة، ووسط حطام الطرق في المناطق الحضرية وداخل المدارس المهجورة، وبعضها ينفجر من أخف لمسة".

هكذا تبدأ وكالة اسوشييتد برس تقريرها عن ألغام الحوثيين التي وصفتها بـ"القاتل الخفي"، الذي ينتظر اليمنيين حتى بعد عقود من الحرب.

وتنبه، إن ألغام الحوثيين الأرضية المتناثرة في اليمن "ليس لها خرائط" إلى حد كبير، وستظل تشكل تهديداً حتى إذا نجحت المفاوضات من أجل السلام في وقف الصراع، كما يقول نازعو الألغام.

وتقول الوكالة الدولية، إنه في حين أن استخدام الحوثيين للصواريخ البالستية وغيرها من القذائف التسيارية المعاد تجهيزها قد لفت الانتباه إلى الضربات العميقة داخل المملكة العربية السعودية، إلا أن استخدامها على نطاق واسع للألغام يمثل خطراً على الأجيال القادمة في أفقر دولة عربية.

وقال أسامة القصيبي، مدير برنامج مشروع مسام لإزالة الألغام الذي تموله السعودية، لوكالة أسوشيتد برس، خلال رحلة إلى مدينة عدن الجنوبية نظمها الجيش السعودي: "الألغام موجودة اليوم في كل منطقة من مناطق اليمن (...) لا يتم استخدامها كآلية دفاعية أو آلية هجومية، بل تستخدم لترويع السكان المحليين عبر اليمن".

واعترف مسؤول حوثي كبير لوكالة أسوشيتد برس بأن المتمردين يستخدمون الألغام على نطاق واسع، لكنه قال إن الضربات الجوية التي تقودها السعودية تركت وراءها مرسوماً قاتلاً بنفس القدر.

ومن بين المخاطر التي تواجه المقاتلين والمدنيين، على حد سواء، ألغام الحوثيين الأرضية.

وقال فريق خبراء الأمم المتحدة في عام 2016، إن الحوثيين استخدموا ألغاماً أرضية بعد انسحابهم إثر دحرهم من مدينة عدن جنوبي اليمن.

وبحسب "مشروع بيانات مواقع النزاع المسلح وأحداثه ACLED" الدولي الذي يتتبع النزاعات في العالم، فإنه منذ عام 2016، تسببت الألغام الأرضية وغيرها من المتفجرات التي زرعها الحوثيون في مقتل ما لا يقل عن 222 مدنياً وإصابة آخرين في 114 حادثة فقط.

ووفقاً للمشروع: "بسبب صعوبة الحصول على تقديرات دقيقة، من المرجح أن تشكل هذه الأرقام جزءاً ضئيلاً من جميع عمليات تفجير الألغام التي يشارك فيها المدنيون في اليمن".

الألغام التي زرعها الحوثيون، والتي تشبه نموذجاً تم عرضه سابقًا في إيران، تم العثور عليها أيضًا في البحر الأحمر، وفقاً لتقرير صادر عام 2018 عن خبراء الأمم المتحدة. وحذر التقرير من أن تلك الألغام "تمثل خطراً على سفن الشحن التجارية وخطوط الاتصال البحرية التي يمكن أن تظل لمدة تتراوح ما بين ست إلى عشر سنوات.reFaceboo


قد يهمك أيضـا:

هل كانت زلة قلم؟..”الرياض” تفاجئ الجميع وتطلق تسمية جديدة لـ ”الجمهورية اليمنية”..! (شاهد)

الحوثيون يقرون بهزيمتهم وخسارتهم في صرواح

هل استغنوا عن شرعية الرئيس هادي؟ : السفير السعودي في اليمن يكشف عن ”التحدي الوحيد المتبقي” أمام المملكة.. (ماذا قال)

في رد رئاسي واضح : مصادر: الشرعية تعتزم سحب قوات طارق عفاش من جبهة الساحل إلى هذه المنطقة بعد تصريحات مسيئة


 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
وكالة دولية تحذر وتكشف عن ”القاتل الحوثي الخفي” الذي يتربص باليمنيين بعد الحرب!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكالة دولية تحذر وتكشف عن ”القاتل الحوثي الخفي” الذي يتربص باليمنيين بعد الحرب!!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكالة دولية تحذر وتكشف عن ”القاتل الحوثي الخفي” الذي يتربص باليمنيين بعد الحرب!!.