الارشيف / اخبار اليمن

الأم البريطانية جاكي تنجح بإخراج أولى بناتها الثلاث من اليمن

اخبار من اليمن بعد أن جذبت قصتها تعاطفاً محلياً ودولياً أعلنت أم بريطانية تعيش بناتها الثلاث في اليمن،  تمكن إحدى بناتها من الخروج من البلاد بسلام.

الأم (جاكي صالح)  ظلت تعاني لسنوات عديدة بعد فراقاها لبناتها اللاتي أخذهن زوجها السابق (يمني الجنسية) إلى اليمن – حيث كان عمرهن   5 سنوات و 4 سنوات و 18 شهراً.

وتمكنت الأم من جمع أكثر من سبعة آلاف جنيه إسترليني لمحاولة إعادة بناتها اليمنيات بعد فراق دام ثلاثين عاماً ، وقالت مؤخراً إن إحدى بناتها وتدعى (صفية) قد غادرت اليمن ووصلت إلى مصر.

وكانت ابنتها الصغرى ، صفية ، تعيش في مدينة الحديدة ، التي شهدت معارك عنيفة  بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين الذين سيطروا على أجزء واسعة من البلاد.

وبالرغم من أن (صفية) تحمل الجنسية البريطانية  ، إلا أن مكتب الكومنولث البريطاني أخبر الأم (جاكي) أنه لا توجد في الوقت الراهن عمليات إخلاء للمواطنين البريطانيين من اليمن.

وقال نيل ماكيفوي، أحد الذين ساعدوا في نشر حملة جمع التبرعات، إن صفية صالح وأطفالها غادروا اليمن وهبطوا بسلام في القاهرة. مشيراً الى أن الخطوة التالية ستكون حصولهم على جوازات سفر بريطانية.

جدير بالذكر أن (المشهد اليمني) كان أول موقع يمني ينقل تفاصيل قصة هذه العائلة عقب ساعات من نشر فيديو للأم على موقع بي بي سي الناطق بالإنجليزية، وتستطيع مراجعة تفاصيل القصة من (هنا).

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الأم البريطانية جاكي تنجح بإخراج أولى بناتها الثلاث من اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأم البريطانية جاكي تنجح بإخراج أولى بناتها الثلاث من اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأم البريطانية جاكي تنجح بإخراج أولى بناتها الثلاث من اليمن.

قد تقرأ أيضا