الارشيف / اخبار العرب والعالم

السيسي يشيد بمواقف السعودية تجاه مصر

اخبار من اليمن أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالمواقف المُقدرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعبًا تجاه مصر على جميع الأصعدة، والتي تعكس الروابط التاريخية والمودة المتأصلة والتحالف الاستراتيجي الوطيد بين الدولتين، مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية الارتقاء بقنوات التواصل الشعبية بين الجانبين على المستوى البرلماني.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، الدكتور عبدالله بن محمد آل شيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، والوفد البرلماني المرافق له، بحضور الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، فضلًا عن القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب برئيس مجلس الشورى السعودي، وطلب نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا متانة وخصوصية العلاقات المصرية السعودية الممتدة.

وقال المتحدث الرسمي، إن رئيس الشورى السعودي نقل إلى الرئيس السيسي تحيات العاهل السعودي وولي العهد، مؤكدًا اعتزاز الحكومة والشعب السعودي بما يجمع البلدين من أواصر تاريخية ثابتة وعلاقات وثيقة، وحرص السعودية على تعزيز التعاون مع مصر على جميع المستويات، والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما ثمن رئيس مجلس الشورى السعودي الجهود البناءة والملموسة في مصر خلال السنوات الأخيرة للنهوض بالدولة على كافة المحاور التنموية، خاصةً المحور الاقتصادي من خلال تطوير البنية التحتية وإقامة المشروعات القومية العملاقة في مختلف أنحاء الجمهورية وفي شتى المجالات في مدة زمنية قياسية، مشيدًا في ذات الوقت بدور مصر المركزي بالمنطقة باعتبارها دعامة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، فضلًا عن حرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدمًا بالعمل العربي المشترك. 

وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد -كذلك- التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلًا عن التشاور إزاء آخر المستجدات على الساحة الإقليمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
السيسي يشيد بمواقف السعودية تجاه مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيسي يشيد بمواقف السعودية تجاه مصر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيسي يشيد بمواقف السعودية تجاه مصر.