الارشيف / اخبار اليمن

هيئة مكافحة الفساد تنظم ورشة حول النزاهة في جامعة عدن

اخبار من اليمن اليمن العربي - عدن 
 نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بمشاركة جامعة عدن صباح اليوم بكلية الآداب ورشة عمل تحت شعار(تعزيز قيم النزاهة والشفافية لبناء السلام ).
وحسب بيان للجامعة، إنه في حفل الافتتاح القت القاضية /أفراح صالح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد كلمة رحبت من خلالها بالأساتذة الجامعيين والقضاه والمفكرين والحكام في مواقع القرار والمسئولين والطلاب .

وأشارت فيها إلى أهمية التنوع الراقي بين الشركاء على منصة الاصطفاف الوطني للوقوف ضد الفساد والوقاية منه وملاحقة مرتكبيه ..مؤكده في حديثها إن مكافحة الفساد تعد مسئولية مجتمعية مشتركة لأن هذه المهم هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق العدل والمساواة .
كما أكدت ايضاً في ذات الوقت إن كافة الجهود التي تبذل لن يكتب لها النجاح مالم يكن هناك بيئة حاضنة ترتكز على استدامة الأمن والسلام.
واختتمت بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد كلمتها بالشكر والتقدير لكل من حضر هذه الفعالية وكل من ساهم في الإعداد والتنظيم في إنجاحها وعلى رأسهم الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن .
كما القى الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه الورشة لما تقتضيه من مخرجات وأهداف هامة تحد من ظاهرة الفساد والتي أصبحت مستفحلة ليس على مستوى الإداري والمالي فقط وإنما على مستوى الأفراد والمجتمع بشكل عام ..مؤكداً على حرص جامعة عدن في نشر ثقافة العدل والمساواة بين الناس والمجتمع لتصبح بيئتنا بيئة نقية وصافية يرتكز عليها وطن حضاري .
وأشار إلى أن هذا اليوم يأتي مواكبة مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي صادف 9 ديسمبر من العام الحالي لهذا وجب على الجامعة أن تكون هي السباقة لبناء هذا الوطن للحد من ظاهرة الفساد ومشتقاتها .
بعد ذلك القيت عدد من المحاور والكلمات وقدمت أوراق عمل عديدة كان ابرزها التعريف بمهام واختصاصات وصلاحيات وأهداف الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد للأستاذ /حسين شيخ با رجاء وورقة عمل أخرى بعنوان قيم النزاهة والحياد في القضاء وأثرها في الشفافية ومكافحة الفساد .

وقدم الدكتور /عبد الرحمن محمد سالم اللحجي ورقة عمل أخرى بعنوان أفضل الممارسات الإدارية في منع الفساد، بعدها فتح باب النقاش بين الحاضرين ..

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات الهامة التي أجمعت على إن ظاهرة الفساد موجودة في مجتمعنا اليمني ويجب القضاء عليها .
حضر الورشة عبد الله علي الميسري نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات ورشاد شائع وكيل محافظة عدن وأعضاء الهيئة الوطنية والهيئة الأكاديمية لجامعة عدن والدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب وأساتذة جامعيين وطلاب .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
هيئة مكافحة الفساد تنظم ورشة حول النزاهة في جامعة عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هيئة مكافحة الفساد تنظم ورشة حول النزاهة في جامعة عدن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هيئة مكافحة الفساد تنظم ورشة حول النزاهة في جامعة عدن.