الارشيف / اخبار العرب والعالم

إيران.. إحتجاجات تجتاح البلاد في ذكرى الإنتفاضة الشعبية

اخبار من اليمن شهدت مدن متفرقة في البلاد موجة إحتجاجات جديدة داخل أنحاء متفرقة من إيران، بالتزامن مع حلول ذكرى انتفاضة شعبية قبل عام واحد عمت أرجاء نحو 70 مدينة كبرى في البلاد، قبل أن تشرع مليشيات النظام في قمع المحتجين وشن حملات اعتقال ضد معارضين ونشطاء.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عشرات من الطلاب والعاملين في قطاع التمريض داخل مستشفيات طهران وغيرها، الثلاثاء، إحتشدوا أمام أبواب مقر البرلمان الإيراني بالتزامن مع تقديم رئيس البلاد حسن روحاني لائحة الموازنة السنوية الجديدة، حيث طالبوا (المتظاهرين) حكومته بضرورة خلق مزيد من فرص التوظيف، ورفع المخصصات المالية لهم.

وأفادت المقاومة الإيرانية التي تمثلها منظمة مجاهدي خلق (المعارضة) في بيان لها، وفقاً "العين الإخبارية" نسخة منه، أن غضب الشعب الإيراني يزداد ضد نظام طهران يوما بعد الآخر، حيث لا تزال عدد من مدن البلاد تشهد احتجاجات متفرقة.

وأشار بيان المقاومة الإيرانية التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها، إلى أن سائقي الشاحنات بدأوا إضرابا جديدا للمرة الخامسة عن العمل منذ أمس الإثنين لعدم تنفيذ وعود حكومية سابقة بتحسين أوضاعهم المعيشية؛ فيما يواصل مزارعون في أصفهان (وسط) احتجاجات مماثلة بسبب شح المياه اللازمة لري محاصيلهم.

وفي سياق متصل، واصل عمال مصانع بمدينتي تبريز وقزوين (شمال) إضرابهم عن العمل ليومين بسبب تأخر تلقي رواتبهم لعدة أشهر، قبل أن تتواصل موجة الاحتجاجات العمالية بمناطق أخرى مثل سنندج (غرب) فضلا عن إضراب محدود لعمال داخل ميناءي خميني، وبندرعباس الواقعين أقصى جنوب محافظة خوزستان.

وهتف محتجون بشعارات لافتة أبرزها "الموت بكرامة أفضل من الحياة في ذل"، بينما وجهت زعيمة المقاومة الإيرانية مريم رجوي رسالة فيما يخص موجة الاحتجاجات هذه، بقولها: "الإضرابات والاحتجاجات العارمة للعمال والمزارعين وسائقي الشاحنات والتربويين والمتقاعدين وعموم الكادحين تعكس عزم الشعب الإيراني على التغيير".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
إيران.. إحتجاجات تجتاح البلاد في ذكرى الإنتفاضة الشعبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران.. إحتجاجات تجتاح البلاد في ذكرى الإنتفاضة الشعبية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران.. إحتجاجات تجتاح البلاد في ذكرى الإنتفاضة الشعبية.