الارشيف / علوم وتكنولوجيا

WeChat الصيني يضيف ميزة القصص مثل SnapChat

اخبار من اليمن أضاف تطبيق الرسائل الفورية الصيني الشهير "WeChat" الذي يتفاعل عليه أكثر من مليار مستخدم حول العالم شهريا، ميزة فيديو جديدة تشبه تلك في تطبيق SnapChat، في تغيير هو الأكبر منذ عام 2014.

وعلى مدار السنوات الماضية، كان WeChat أكثر من مجرد تطبيق رسائل فورية، حيث يتضمن العديد من الميزات ومنها إنجاز المستخدم للعديد من المهام بداية من التسوق وحتى خدمات النقل الخاص، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق. لكن في هذه الأثناء، أعرب بعض المستخدمين عن ضيقهم من الوظيفة الأساسية لـWeChat كتطبيق اجتماعي.

ووفقا لموقع تك كرانش التقني، يأتي التجديد في WeChat في وقت تشهد فيه الشركة المطورة Tencent منافسة شديدة ومتزايدة من تطبيق الفيديوهات TikTok وتطبيق الأخبار Jinri Toutiao.

ويطلق على الميزة الجديدة اسم "Time Capsule". وفي الماضي كان باستطاعة المستخدمين مشاركة الفيديوهات مع 3 جهات أساسية: صديق أو مجموعة محادثة أو عبر خاصية Moments. ومع إطلاق الميزة الجديدة، ستظل هذه الجهات الثلاث موجودة، لكن سيتمكن المستخدمون أيضا من رفع فيديوهات تصل مدتها إلى 15 ثانية وتختفي بعد مرور 24 ساعة، فيما يشبه ميزة SnapChat Stories.

وعلى عكس أنستقرام الذي بدأ مؤخرا في السماح لمستخدميه بمشاركة القصص مع الأصدقاء المقربين، لا يسمح WeChat للمستخدمين بمشاركة فيديوهات Time Capsule مع الأصدقاء بعد.

وبدلا من صف جميع الفيديوهات الفورية في أعلى التطبيق كما هو الحال في انستقرام، يطلب WeChat من المستخدمين العثور عليها بطرق أقل وضوحا؛ ستظهر حلقة زرقاء في Moments أو في مجموعة محادثة أو في قائمة صديق مفضلة بالقرب من الملف التعريفي الخاص بالأشخاص الذين قاموا بتسجيل قصص فورية مؤخرا. ويمكن لمستخدمي WeChat التفاعل مع فيديوهات Time Capsule بـ"نفخ فقاعات" افتراضية للتعبير عن الإعجاب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
WeChat الصيني يضيف ميزة القصص مثل SnapChat ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر WeChat الصيني يضيف ميزة القصص مثل SnapChat، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى WeChat الصيني يضيف ميزة القصص مثل SnapChat.