الارشيف / اخبار اليمن

لقاء في مجلس الوزراء يبحث أوجه التنسيق مع مكافحة الفساد

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصالتقى الأخ/ الدكتور. سالم أحمد الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء اليوم رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بتفعيل دور الهيئة وتعزيز أداءها للمهام والاختصاصات التي نص عليها قانون مكافحة الفساد.

حيث أكد الأخ الدكتور/ سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء على توجه الحكومة الجاد في محاربة الفساد ومنعه قبل وقوعه وكذا على أهمية الأدوار التي تضطلع بها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد طبقاً للمهام والاختصاصات الممنوحة لها بموجب القانون في كافة المجالات وعلى وجه الخصوص التحري والتحقيق في قضايا الفساد التي يتم التبليغ عنها أو يتم اكتشافها والإسهامات الكبيرة في الجوانب التشريعية والتثقيف والتوعية بمخاطر الفساد شراكة الهيئة مع بقية أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني على اعتبار أن مسئولية مكافحة الفساد تتطلب شراكة حقيقية بين مؤسسات الدولة وبقية مكونات المجتمع.

من جهتها أكدت الأخت القاضي/ أفراح صالح بادويلان رئيس الهيئة على أهمية تعزيز مجالات الشراكة بين الهيئة وكافة شركائها الذين تقع عليهم مسئولية الحفاظ على المال العام وصولاً إلى تنمية إيرادات الدولة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن والتي تتطلب تظافر الجهود الرسمية والمجتمعية وبما من شأنه تعزيز دور الدولة والعمل المؤسسي فيها وبما يؤدي إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية وتحسين الخدمات المقدمة إلى المواطنين ويجعل جهود مكافحة الفساد والوقاية منه وتعزيز الكفاءة المالية والإدارية في كافة مؤسسات الدولة من العوامل التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف المنشودة.

كما تناول اللقاء جملة من المواضيع التي من شأنها تعزيز التنسيق مع الحكومة من خلال تحديد موجهات المرحلة القادمة ذات الصلة بمكافحة الفساد وتعزيز مبادىء الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد في أداء الدولة وعلى وجه الخصوص الجهات الرقابية التي يقع على عاتقها توفير الحماية للأموال والممتلكات العامة.

وقد حضر اللقاء الأستاذ/ حسن شكري زيوار والدكتور/ عبدالله مبارك الغيثي والأستاذ/ حسين شيخ بارجاء أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
لقاء في مجلس الوزراء يبحث أوجه التنسيق مع مكافحة الفساد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء في مجلس الوزراء يبحث أوجه التنسيق مع مكافحة الفساد، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء في مجلس الوزراء يبحث أوجه التنسيق مع مكافحة الفساد.

قد تقرأ أيضا