الارشيف / علوم وتكنولوجيا

الصين تطلق قمرا صناعيا لتوفير الإنترنت بالمناطق الريفية والنائية

اخبار من اليمن أطلقت الصين قمراً صناعياً فى مدار أرضى منخفض، وهى الخطوة الأولى ضمن خطة لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية العالمية للأشخاص الذين لا يزال لديهم وصول موثوق به، فما يقرب من 3.8 مليار شخص غير متصلين بالإنترنت، خاصة النساء والفقراء الريفيين.

ووفقا لموقع Quartz الأمريكى، انطلق القمر الصناعى الذى يطلق عليه Hongyun-1، فى موقع إطلاق جيوتشوان لإطلاق الأقمار الصناعية فى الصين يوم السبت (22 ديسمبر).

ويعد Hongyun-1 أو "سحابة قوس قزح"، هو الأول من ضمن 156 قمرا صناعيا بنفس الاسم تم تطويره بواسطة شركة الصين للعلوم والصناعات الفضائية (CASIC)، وحمله صاروخ لونج مارش 11، الذى صنعته شركة أخرى مملوكة للدولة.

تعتزم CASIC إطلاق جميع الأقمار الصناعية Hongyun بحلول عام 2022 لتشكيل كوكبة من شأنها تحسين الوصول إلى الإنترنت فى المناطق النائية من الصين، ثم إلى البلدان النامية فى النهاية، وهى خطة أعلن عنها لأول مرة فى عام 2016.

وستعمل معظم الأقمار الصناعية على بعد 1000 كيلومتر (620 ميل ) فوق الأرض، أى  على ارتفاع أقل بكثير من الأقمار الصناعية العادية.

وقال هو شيو فنج، المتحدث باسم شركة CASIC: "إن هذا المشروع يعد بمثابة نقل الإنترنت من الأرض إلى السماء، فهو  أول قمر صناعى حقيقى منخفض الاتصالات فى الصين، وسيعزز الإطلاق المساحة التجارية بشكل كبير".

جدير بالذكر تعمل الصين على نحو متزايد على تكوين خطة البنية التحتية العالمية للحزام والطريق لإشراك البنية التحتية الرقمية، مما يثير بعض المخاوف بشأن فكرة أن تكون دولة معروفة بشبكة الإنترنت التى تخضع لحراسة مشددة، هى مفتاح الاتصال والبيانات فى الدول الأخرى.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الصين تطلق قمرا صناعيا لتوفير الإنترنت بالمناطق الريفية والنائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصين تطلق قمرا صناعيا لتوفير الإنترنت بالمناطق الريفية والنائية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصين تطلق قمرا صناعيا لتوفير الإنترنت بالمناطق الريفية والنائية.