الارشيف / إقتصاد

ثلاثة زعماء يتوجون بوسام زايد خلال 2018

اخبار من اليمن توج ثلاثة زعماء خلال العام 2018م بوسام زايد، تقديراً لدبلوماسيتهم القائمة على نشر السلام في العالم وتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة .

وحصل على أغلى الأوسمة الرئيس الصيني، شي جين بينج؛ تقديراً لجهوده في دعم علاقات الصداقة بين الإمارات وبلاده، خلال الزيارة التاريخية التي أجراها للدولة في يوليو/تموز الماضي.

ونال "وسام زايد" كل من أسياس أفورقي رئيس إريتريا وأبي أحمد رئيس وزراء أثيوبيا؛ تقديرًا لجهودهما في إطلاق مسيرة السلام بين بلديهما، بعد أن أسهمت الدبلوماسية الإماراتية بدور فاعل في إنهاء الأزمة بين بلديهما، والتوصل إلى اتفاق تاريخي أنهى الصراع الدائر بينهما.

وينضم الزعماء الثلاثة لقائمة الزعماء الحاصلين على "وسام زايد"، خلال السنوات الماضية، كان أبرزهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والعاهل المغربي الملك محمد السادس.

وتم تتويج الرئيس الصيني بوسام زايد من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، في 20 يوليو الماضي تقديراً وتثميناً لدوره وجهوده في دعم وتطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وقلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرئيس الصيني "وسام زايد"، الذي يعد أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول.

وفي 24 يوليو/تموز الماضي، منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كل من رئيس إريتريا ورئيس وزراء أثيوبيا "وسام زايد"؛ تكريما لجهودهما في إنهاء الصراع والخلافات بين بلديهما وتقديرا وتثمينا لدورهما في حل النزاع الثنائي؛ وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق المشترك بينهما والمساهمة في إحلال السلام وإرساء الاستقرار في المنطقة.

وأعرب ولي عهد أبوظبي عن سعادته بتواجد صانعي السلام في القرن الأفريقي على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، مثمنا جهودهما ومساعيهما في إحلال السلام والأمان والاستقرار؛ واللذين عملا معا على إنهاء الصراع بين بلديهما وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق المشترك بينهما.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ثلاثة زعماء يتوجون بوسام زايد خلال 2018 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ثلاثة زعماء يتوجون بوسام زايد خلال 2018، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ثلاثة زعماء يتوجون بوسام زايد خلال 2018.