الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع مشترك للبدء في تنفيذ مشروع تعشيب ملعب مدينة إنما السكنية بعدن

اخبار من اليمن  

 

عدن /فضل الجونة 

 

عقدت اللجنة الاشرافية على مشروع برنامج تمويل وانشاء ملاعب رياضية للفرق الشعبية صباح أمس  اجتماعاً مقر شركة إنما العقارية برئاسة الدكتور أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الاهلي اليمني رئيس اللجنة وبحضور المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن والمهندس محسن بوبك مدير عام المشاريع بوزارة الشباب والرياضة ومبارك الهمامي ممثل شركة إنما العقارية.

حيث كرس الاجتماع لمناقشة الخطوات  والاجراءات للبدء الفعلي لتنفيذ مشروع تعشيب ملعب مدينة إنما السكنية ومناقشة الأمور المتعلقة بتنفيذ المشروع بما يضمن تحقيق الهدف الذي من اجله تم اطلاق المشروع الهادف الى المساهمة في توسيع قاعدة انتشار الرياضة من خلال الاهتمام بالمساحات والملاعب الشعبية في الاحياء والمدارس والجامعات، وبحسب توجهات وزارة الشباب والرياضة ممثلاً في معالي الوزير نايف البكري الذي يحرص على ضرورة إيجاد ملاعب شعبية معشبة للاستفاده منها من قبل الشباب والرياضيين باعتبارهم عماد ومستقبل الوطن. 

وفي بداية الاجتماع تحدث الاخ مبارك الهمامي ممثل شركة إنما العقارية مرحباً بالحضور، وأكد على ضرورة تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم الشباب، مؤكداً التعاون المشرك الذي يخدم المصلحة العامة، واشار الى ان مخطط مدينة إنما السكنية توجد فيه كثير من المساحات خصصت للملاعب والحدائق العامة، ونريد تنفيذها لخدمة المواطن، ونحتاج إلى جهات تحافظ على مثل هذه المشاريع والاستفادة منها، وأوضح بأن الشركة ستكون عامل مساعد وداعم لمثل هذه المشاريع التي تخدم المصلحة العامة وبالذات التي تخص قطاع الشباب والرياضة والذي يفترض تشجيعهم ودعمهم باعتبارهم عماد ومستقبل الوطن. 

كما تحدث الدكتور أحمد بن سنكر عن أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم قطاع هام في مجتمعنا للحفاظ عليه وتوفير له الاجوا المناسبة لتفريق طاقاته وممارسة هوايته والاتجاه نحو الرياضة بعيداً عن الأشياء المضرة بحياة الشباب ومستقبلهم، شاكراً الجهود الطيبة من قبل الأخوة في شركة إنما العقارية على دعمهم لشباب المجتمع وللرياضة وهي مسئولية وطنية تقع على عاتق الجميع من أجل بناء جيل نموذجي لخدمة الرياضة والوطن. 

واشار بن سنكر إلى أن تنفيذ مثل هذا المشروع الذي سيمثل نجاحه نقلة ممتازة للحفاظ على الملاعب والساحات والمساهمة في تجهيزها التجهيز المناسب لاستقبال اطفالنا ومواهبنا لممارسة انشطتهم والترويح عن انفسهم والكشف عن مواهبهم باعتبار ان المدارس والحارات هي المعين الاساس للأندية والمنتخبات الوطنية.

واصاف الدكتور بن سنكر  نلتقي اليوم ونحن على امل كبير في إنجاح هذه التجربة وتحقيق الأهداف التي تخدم مجتمعنا بالذات في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن، وندرك جيداً أن الجميع لديهم الرغبة في إنجاز مثل هذه المشاريع الرياصية ودعمها لخدمة شباب المستقبل. 

من جانبه اكد  المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن الاهمية التي يمثلها نجاح مثل هذه المشاريع الرياضة والاستفادة  من المساحات والملاعب الشعبية والحفاظ عليها من البسط والتعدي عليها، وكذلك الأهمية في رفع المستوى الرياضي وتشجيع الشباب على ممارسة الرياصة ، لافتا الى اهمية العمل مع القطاع الخاص والداعمين من مؤسسات حكومية وغيرها لتعزيز جهود المشروع الذي يمثل نقله نوعية في الاهتمام بالرياضة والنشء بشكل عام.

وفي نهاية الاجتماع تم تكليف لجنة فنية للجلوس والاتفاق على البدء في الخطوات العملية في مشروع تعشيب ملعب مدينة إنما السكنية ورفع التصور الفني ومهام الجهات المشاركة في المشروع واعتباره تجربة وبداية لتعشيب عدد من الملاعب الشعبية في العاصمة عدن وبحسب توجه قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلا في معالي الوزير نائف البكري الذي يدعم إقامة مثل هذه المشاريع الرياضية التي تخدم قطاع واسع من الشباب والرياضيين وتهيئة لهم الفرصة في ممارسة هواياتهم الرياضية وتشجيعهم بصورة مستمرة للحفاظ على شباب الوطن باعتبارهم ثروة للمستقبل.

حضر الاجتماع الأخوة أحمد الحسني امين عام اتحاد الكرة بعدن وعادل طلال الشعيبي ومحمد حنتوش وصالح الحروري ممثلي عن ساكني حي مدينة إنما السكنية.

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
اجتماع مشترك للبدء في تنفيذ مشروع تعشيب ملعب مدينة إنما السكنية بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع مشترك للبدء في تنفيذ مشروع تعشيب ملعب مدينة إنما السكنية بعدن، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع مشترك للبدء في تنفيذ مشروع تعشيب ملعب مدينة إنما السكنية بعدن.