أخبار عاجلة
أحياناً... (أحوال الجمعيات الخيرية) -

«إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني

«إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني
«إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني

«إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر «إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني، تم نشره اليوم الاثنين ، في موقع الحياة.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة «إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني.

أثبت قطاع الصناعات الغذائية اللبناني تمتعه بمقوّمات كثيرة، «جعلته يحقق قفزة نوعية في السنوات الأخيرة»، وفق ما أعلن رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال) نبيل عيتاني، كاشفاً أنه «شكّل نحو 2.6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي».

ولفت عيتاني خلال افتتاحه الجناح اللبناني في معرض أنوغا في كولون في ألمانيا، إلى أن صادرات القطاع «سجلت معدلات قياسية على رغم تراجع الصادرات الصناعية عموماً»، مشيراً إلى أن صادرات الصناعات الغذائية شكلت نسبة 21 في المئة من المجموع عام 2016، ونمت بمعدل تراكمي مركب بلغ 7.6 في المئة بين عامي 2012 و2016».

وتندرج رعاية «إيدال» في إطار دعمها القطاعات الإنتاجية وتحديداً الصناعات الغذائية، بهدف زيادة صادراتها وتعزيز قدرتها التنافسية. وبدأ المعرض فعالياته في السابع من هذا الشهر ويستمر حتى 11 منه. وحضر الافتتاح سفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب، والقيمون على نقابة أصحاب الصناعات الغذائية في لبنان وصناعيون مشاركون.

وأكد عيتاني «أهمية الخطوة التي تقوم بها «إيدال» لجهة توفير وسائل المساندة لمشاركة أكبر عدد من المـــصانع الغذائية اللبنانية في معارض كهذه، خصوصاً أن السوق الأوروبية واعدة جداً». وشدد على أهمية الدعم الذي تقدمه الدولة إلى المؤسسات الإنتاجية «كي تتمكن من حضور هذه الفعاليات العالمية، ما يفتح أمامها باب التواصل مع المورّدين العالميين، ويتيح لها الاطلاع على كل جديد في مجال الصناعات الغذائية العالمية».

وأوضح أن «منتجات غذائية لبنانية كثيرة باتت اليوم تتمتع بأعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء وتملك قدرة تنافسية عالية، ما يؤهلها لدخول أسواق جديدة كثيرة». ولم يغفل «العمل خلال المرحلة المقبلة على دعم أكبر عدد ممكن من الصناعيين الغذائيين، للمشاركة في معارض كهذه».

يُذكر أن معرض أنوغا هو من المعارض العالمية الثلاثة، التي أقرّ مجلس الوزراء اللبناني دعمها بناء على اقتراح من المؤسسة. وهو يستقبل نحو 16 ألف زائر من 150 دولة حول العالم، فضلاً عن أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الصناعات الغذائية وأبرزها. وتشارك في هذا المعرض 18 مؤسسة لبنانية للصناعات الغذائية، يتنوع إنتاجها من المعلبات والعصائر والمشروبات، وصولاً إلى المكسّرات والتوابل.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

«إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر «إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني، من مصدره الاساسي موقع الحياة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى «إيدال» تدعم 18 مؤسسة لبنانية في معرض «أنوغا» الألماني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الآمال بالوصول إلى مونديال روسيا تقسم السوريين حول منتخبهم «الوطني»
التالى «نوبل» الاقتصاد للأميركي ريتشارد ثالر