أخبار عاجلة
أحياناً... (أحوال الجمعيات الخيرية) -

ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان

ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان
ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان

ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان، تم نشره اليوم الاثنين ، في موقع الحياة.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان.

قُتل أمس مدني في شمال سيناء برصاص مسلحين، فيما ضبطت أجهزة الأمن شحنة أسلحة في محافظة قنا في جنوب مصر، كانت مُهربة من السودان.

وأوضحت مصادر قبلية في شمال سيناء أن مدنياً يُدعى توفيق أبومليح (47 سنة) قُتل برصاص تكفيريين في شمال سيناء.

في غضون ذلك، أوقفت أجهزة الأمن 3 أشقاء في قنا في الجنوب بحوزتهم شحنة من الأسلحة والذخائر، ذكرت مصادر أمنية أنها مُهربة من السودان عبر المدقات الجبلية. وأمرت النيابة بحبسهم. وأفيد بأن الشحنة حوت 100 بندقية متنوعة بينها بنادق آلية وأخرى للقنص و20 ألف رصاصة.

ولم يتسن التأكد من وجهة تلك الأسلحة، لكن المنطقة التي ضبطت فيها الشحنة بحوزة المهربين قريبة إلى حد كبير من معقل خلية «داعش» في الصعيد، التي اختبأت عناصرها فترة في الجبل الغربي المتاخم لقنا، قبل مداهمة الموقع وقتل عدد من تكفيرييها، ومطاردة الباقين وبينهم قائدها عمرو سعد عباس أبرز مطلوب لأجهزة الأمن من بين قيادات «داعش» خارج شمال سيناء.

وعزّز وجود بنادق قنص ضمن تلك الشحنة الشكوك حول نقل الأسلحة، أو على الأقل جزء منها إلى عناصر متطرفة إما في جنوب مصر أو في شمال سيناء، إذ غالباً لا تهتم عائلات الصعيد باقتناء تلك النوعية من البنادق، إذ إن العائلات في الصعيد تسعى إلى شراء البنادق الآلية بسبب الخصومات الثأرية المنتشرة بينها.

وقالت مصادر أمنية إن معلومات أفادت بقيام ثلاثة أشقاء من سكان مدينة «دشنا» في قنا، بتهريب أسلحة من السودان إلى مصر عبر المدقات والطرق الجبلية التي تربط بين قنا وصحراء البحر الأحمر والحدود مع السودان. ودهمت أجهزة الأمن موقع تخزين الأسلحة في منطقة «عزبة حامد» في قنا.

من جهة أخرى، أرجأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 6 متهمين بارتكاب أعمال عنف في منطقة «دار السلام» جنوب القاهرة، إلى جلسة 20 تشرين الثاني (نوفمبر) للنطق بالحكم، بعد توجيه النيابة إليهم تهماً عدة منها حيازة مفرقعات وذخائر بقصد الإخلال بالأمن والتظاهر بأسلحة بيضاء، أثناء مسيرة لجماعة «الإخوان المسلمين»، المُصنّفة إرهابية في مصر.

كما قرّرت محكمة في القاهرة إرجاء محاكمة 12 متهماً بالهجوم على مكمن للشرطة في منطقة الخصوص، قرب العاصمة إلى 22 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بعد أن وجهت إليهم النيابة تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، بغرض تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها والدعوة إلى تكفير الحاكم وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة وتدريب أعضاء تنظيم «الإخوان»، على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

وواصلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 23 متهماً في قضية «كتائب أنصار الشريعة» بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن تأسيسهم جماعة تتبنّى أفكاراً متطرّفة، قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة واستهداف المنشآت العامة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم وإحداث الفوضى في المجتمع.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان، من مصدره الاساسي موقع الحياة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضبط أسلحة في قنا مُهربة من السودان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحويل مراجعي مراكز الرعاية لعيادات مستشفى بللحمر إلكترونيا
التالى اقتتال بين «داعش» و «النصرة» في ريف حماة الشرقي