أخبار عاجلة
بالصور.. مؤتمر الأمانة العامة يناقش قضية الإرهاب -
الرئيس الصيني ييعد بـ «حقبة جديدة» للبلاد -
الذهب يتراجع مع صعود الدولار -
«نيكاي» الياباني يرتفع لليوم الـ 12 -

طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات

طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات
طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات

طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات، تم نشره اليوم الثلاثاء ، في موقع صحيفة عكاظ.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات.

محمد سعيد الزهراني (الطائف) @mss966
تصاعدت مجددا أمس (الاثنين) أزمة طلاب الدبلوم التربوي بجامعة الطائف بعدما رفض نحو 600 منهم الدخول إلى قاعات الدراسة اعتراضا على فرض ثلاثة فصول دراسية. وجاءت الخطوة التصعيدية عقب لقاء جمع أمس الطلاب المتضررين بمدير الجامعة الدكتور حسام زمان، الذي رفض بصورة قاطعة النظر في مطلب الطلاب بعودة الدبلوم إلى نظام العام الدراسي الواحد. وبحسب الطلاب فإن الدكتور زمان أكد لهم بصورة قاطعة أن لا رجعة في القرار. ويرى الطلاب أن التعميم الذي أصدره وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وحملوا نسخة منه معهم إلى مدير الجامعة لم يشفع بالتراجع. وبحسب طلاب تحدثوا لـ«عكاظ» (طلبوا عدم ذكر أسمائهم) فإن اعتراضهم يرتكز على فرض الفصول الثلاثة على الدبلوم، الأمر الذي يفقدهم التقديم على الوظائف التعليمية ويؤخرهم عاما عن بقية زملائهم الخريجين بكافة مدن ومناطق السعودية.

ويرى الطلاب أن هذا الأمر لا يمكن القبول به، إذ إن خريجي جامعة الطائف لا يمكنهم إكمال الدبلوم التربوي إلا في ذات الجامعة، ولا يمكن لأية مؤسسة جامعية أن تقبلهم، ما يعني أنهم مجبرون، طبقا لأقوالهم، على النظام الدراسي الذي تطبقه جامعة الطائف دون غيرها من الجامعات.

وكان الطلاب المتضررون أنشأوا وسما في تويتر حمل عنوان «نريد الإنصاف، تربوي الطائف»، وهو الهاشتاق الثاني خلال أقل من شهر؛ إذ حمل الأول وسم «ظلم تربوي الطائف»، واتفق المغردون على أن رفع الدبلوم التربوي إلى ثلاثة فصول بدلا من فصلين بشكل مفاجئ قبل بداية العام الدراسي يربكهم ويؤخرهم عن التقديم على الوظائف، إذ كان يتوقع تخرجهم منتصف العام الدراسي القادم.

يشار إلى أن جامعة الطائف أصبحت تتصدر «ترندات تويتر» بدءا بقضية طلاب التربوي ثم مواقف الطالبات، وأخيرا هاشتاق «جامعة الطائف ترفض الأحكام»، الذي اعترض فيه طلاب الماجستير التنفيذي (الموازي) على فرض رسوم عليهم بعدما أنصفتهم المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة في قضيتهم التي رفعوها أخيرا ضد الجامعة. وألزمت المحكمة بتمكين الطلاب من الدراسة وبصفة عاجلة وعدم منعهم من تسجيل المواد الدراسية لجدول الفصل الحالي.

الثبيتي للمعترضين: البرنامج معتمد من الوزارة.. لماذا وافقتم؟!

أوضح المتحدث باسم جامعة الطائف صالح الثبيتي تعليقا على تجمع طلاب برنامج الدبلوم التربوي، أن مدير الجامعة حرص على لقاء مجموعة من الطلاب خلال الاجتماع الأسبوعي، واستمع إلى مطالبهم، وأخطرهم بوجهة نظر الجامعة، بأن مدة البرنامج معتمدة من وزارة التعليم. وأضاف أن الطلاب حضروا أمام مقر كلية التربية لإبداء اعتراضهم على مدة الدبلوم قبل الدخول إلى محاضراتهم الدراسية المجدولة ليوم الإثنين، على رغم أنهم التحقوا بالدراسة في الدبلوم مع علمهم المسبق بمدته.

وفي ما يتعلق بمطالبتهم بتقليص مدة الدبلوم التربوي، أفاد المتحدث بأن وزارة التعليم وافقت على تنفيذ جامعة الطائف لبرنامج الدبلوم التربوي المطور في خطة القبول للعام 1438/1439، على أن يبلغ عدد وحداته المعتمدة (38) ساعة، وأن تستمر الدراسة ثلاثة فصول دراسية، علماً بأن قيمة الرسوم الدراسية الثلاثة هي ١٠ آلاف ريال فقط، وتماثل القيمة نفسها التي يتم تقاضيها مقابل فصلين دراسيين في برامج أخرى.


طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات، من مصدره الاساسي موقع صحيفة عكاظ.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طلاب دبلوم الـ «3 فصول» يمتنعون عن القاعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حريق جازان.. الأب والأم متهمان والأطفال ضحية!
التالى اكسسوارات سيارات البنات: معطرات وشاشات وأضواء ليزر !