أخبار عاجلة
شاهد.. علامة تجارية عالمية جديدة تحمل اسم رونالدو -

صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “

صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “
صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “

صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “، تم نشره اليوم الثلاثاء ، في موقع يمني سبورت.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “.

 

الحلبة المطحونة أحد المشروبات التي تقدم ساخنة في الوطن العربي هذا ما يعرفه الجميع عن الحلبة المطحونة ولكن هل تساءلت يومًا عن الفوائد وراء هذا المشروب المذهل الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويشعرك بالدفء في ليالي الشتاء الباردة إليكم بالتفصيل مكتبة متخصصة عن فوائد الحلبة المطحونة.

   

أولًا : ما هو نبات الحلبة ؟

 

نبات الحلبة هو أحد النباتات العشبية الحولية، التي يتراوح ارتفاعها ما بين 20- 60 سم، أزهارها صفراء وتتميز نهاية أوراقها بشكل مدبب عند اكتمال نضجها تتحول إلى قرون يوجد بداخلها بذور خضراء يتم جمعها وتجفيفها، ويعد الموطن الأصلي لها شمال أفريقيا وبلدان شرق البحر الأبيض المتوسط. وتحتوي الحلبة على مجموعة كبيرة من البروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، والألياف الغذائية، والكالسيوم، والمغنسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، وحمض الفوليك، والماء كما أنها غنية بمجموعة من الفيتامينات مثل (ج – ب1 – ب2 – ب3 – ب6 – أ)، وتحتوي كل 100 جرام من الحلبة على 323 كيلو كالوري مما يجعلها تمد الجسم بطاقة هائلة وتساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

 

ثانيًا : فوائد الحلبة المطحونة لجسم الإنسان :

 

– تساعد في تخفيف ألام الطمث : حيث أنها تساعد في تنظيف الرحم عن طريق تحفيزه على دفع الدم أولًا بأول مما يعمل على تنظيفه بدون الحاجة إلى أي مسكنات، كما أنها تساعد في التقليل من إفرازات الرحم من خلال الجلوس في حمام دافئ من الحلبة بعد غليها لمدة عشر دقائق.

 

– تساعد في تنظيف المعدة : وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف مما تساعد في تنظيف المعدة والتسهيل من عملية الإخراج وكذلك منع الإمساك وينصح بها في حالة الإصابة بالبواسير أو الشرخ الشرجي حيث أنها تعمل على التخفيف من الألم الناتج عن عملية الإخراج، كما أنها تساعد في رفع كفاءة الجهاز الهضمي عن طريق طرد السموم بالجسم

 

– تساعد في خسارة الوزن : عن طريق نقع كمية من الحلبة في وعاء ماء وتركها حتى الصباح وتناولها على الريق مما يعمل على تقليل الشهية ويعطي الإحساس بالامتلاء والشبع.

 

– تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية : حيث أنها تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وتقلل من أعراض الإصابة بالتجلط والأزمات القلبية وتصلب الشرايين.

 

– تساعد في خفض مستوى السكر بالدم : وذلك من خلال تناولها بعد نقعها بالماء وذلك لمدة ثمانية أسابيع متتالية مما يعطي نتائج مذهلة وانخفاض بصورة كبيرة في مستوى السكر بالدم.

 

– تساعد في تخفيف آلام العظام : خاصة آلام المفاصل والآلام الروماتيزمية وآلام العضلات وكذلك أعراض البرد وذلك من خلال عمل عجينة من مسحوق الحلبة مضاف إليه القليل من معجون الثوم مع قليل زيت السمسم ووضعها على مكان الألم أو الإصابة، وتفيد هذه العجينة أيضًا في حالة الدمامل والخراريج وتقرحات القدم.

 

– تساعد في زيادة القدرة الجنسية: لدى الرجال والنساء وذلك من خلال إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له كما أنها تعد مكافح قوي للخمول والكسل، من خلال تنشيط الدورة الدموية بالجسم كله.

 

– تساعد في الشفاء في الكثير من أمراض الجهاز التنفسي : مثل السعال وطرد البلغم والتخفيف من حدة الأزمات الربوية، كما أنها تساعد في التنفس بصورة افضل في حالات البرد والزكام من خلال فتح مجاري الهواء بالجهاز التنفسي.

 

– تساعد في الولادة بصورة طبيعية: وذلك من خلال زيادة تقلصات الرحم بصورة كبيرة مما يعمل على اتساع الرحم والاستعداد للولادة بصورة طبيعية، كما أنها تعمل على تنظيف الرحم من الدم بعد الولادة من خلال تحفيزه على طرد الدم.

أخبار من الرئيسية

صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صدق : مكتبة متخصصة في ” فوائد الحلبه المطحونه “.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة الكونغو يوم الأحد 08-10-2017 في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم
التالى خطورة التهاب اللوزتين الصديدي