أخبار عاجلة
شاهد.. علامة تجارية عالمية جديدة تحمل اسم رونالدو -

الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان

الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان
الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان

الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان، تم نشره اليوم الثلاثاء ، في موقع ترك برس.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان.

ترك برس

رفضت الجمعية البرلمانية الاوروبية طلباً تركياً بخصوص عقد اجتماع طارئ لمناقشة أوضاع مسلمي الروهنغيا والهجمات التي تشنها الميليشيات البوذية ضدّهم في اقليم أراكان بميانمار.

وقال الرئيس المؤقت للجمعية البرلمانية ألسير روجر غيل، خلال الجلسة العمومية للجمعية، أمس الإثنين، إنّ ديوان رئاسة الجمعية رفض مقترح الوفد التركي بخصوص عقد اجتماع طارئ لمناقشة أوضاع مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان بميانمار تم رفضه.

وكان الوفد التركي يهدف إلى إدراج معاناة مسلمي الروهنغيا في جدول أعمال الجلسة العمومية للجمعية البرلمانية الأوروبية، لتسليط الضوء على مأساة الروهنغيا الفارين من هجمات الجيش الميانماري والميلشيات البوذية.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع ميليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، أسفرت عن مقتل آلاف وتشريد مئات الآلاف من الأبرياء، حسب ناشطين محليين.

ومنذ ذلك التاريخ عبَرَ نحو 509 آلاف من المسلمين الروهينغا إقليم أراكان (راخين) غربي ميانمار، وفق ما أفاد به المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، في وقت سابق.

الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان، من مصدره الاساسي موقع ترك برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجمعية البرلمانية الأوروبية ترفض طلبا تركيا حول مناقشة معاناة مسلمي أراكان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الاستثمارات العامة» يطلق «صندوق الصناديق» برأسمال 4 بلايين ريال
التالى بعد إتمام زيارته إلى أوكرانيا.. أردوغان يصل صربيا