أخبار عاجلة
بالأسماء.. شهيدان جراء صاروخ حوثي غرب تعز -
إضراب مفتوح لمدارس شرق القدس -
تونس تحبط 143 عملية تهريب وتوقف خمسة متطرفين -
باسيل: لبنان لم يصوّت لقطر في انتخابات «يونيسكو» -
"عجينة" يترشح على منصب الرئيس بانتخابات الأهلي -
رسميًا| اتحاد "كهربا" خارج بطولة دوري أبطال آسيا -

عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”

عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”
عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”

عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، تم نشره اليوم الثلاثاء ، في موقع المشهد اليمني.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”.

من اليمن - أعلن القيادي الجنوبي وعضو الهيئة الرئاسية لما يسمي بـ" المجلس الانتقالي الجنوبي" صالح بن فريد العولقي فشل المجلس، متهما قياداته بالذهاب صوب محاولة التكسب على حساب القضية .

 

وقال العولقي في بيان له أنه مجبر على الاعتراف بفشل المجلس، داعيا  قيادة المجلس إلى مكاشفة الناس بالحقيقة والتحرك الجاد والحقيقي لنجدة القضية أو الاعتراف بالفشل بإدارة المجلس.

 

وطالب قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي خاصة  الملتحقين الجدد بالحراك الجنوبي وقضيته الا يحولوا قضية الجنوب ومعاناة شعبه إلى أداة مساومة.

 

المشهد اليمني ينشر نص البيان

 

موقفنا من فعالية 14 أكتوبر

نتابع بكل أسف حالة الانقسام التي أصابت الشارع الجنوبي مؤخرا وتسببت بحالة من الشرخ في وحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي ولايسعنا في هذا المقام وبمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر إلا ان نجدد دعوتنا لكل أبناء الجنوب بتعزيز وحدة صفهم .

 

وفي هذا المقام وبهذه المناسبة نود إيضاح الكثير من النقاط لكل أبناء الجنوب ابرأ للذمة وشهادة للتاريخ

وأول هذه الأشياء بأنني كنت أول من دعا لوحدة المقاومة الجنوبية وكافة الهيئات السياسية في الجنوب وعقدنا اجتماع لمناقشة ذلك بمنزلي بالبريقة عقب الحرب مباشرة وقبل نزول الأخ عيدروس الزبيدي من الضالع إلى عدن وسنظل على عهدنا بذلك حتى اليوم .

 

وجاء تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ولبينا الدعوة ليس من منطلق البحث عن المناصب لكن على أمل ان المجلس يمكن له تحقيق تقديم على صعيد قضية الجنوب ولكن ولانني عودت الجميع على المصارحة فإنني هنا مجبر على الاعتراف بان الكثير مما آملناه من المجلس وقيادته لم يتحقق حتى اليوم .

 

ذهبنا إلى بروكسل قبل شهر من اليوم بهدف عرض قضيتنا على العالم ولكن وللمصارحة واجهنا في المجلس الانتقالي الجنوبي نفس الإشكالية التي واجهناها في المؤتمر الجنوبي الجامع والمكونات الحراكية السابقة وهي ذهاب القيادة صوب محاولة التكسب على حساب القضية .

 

ولأننا عودنا شعبنا في الجنوب على المصارحة فإنني اليوم وفي ذكرى ثورة 14 أكتوبر أدعو إلى المصارحة لكي لايتحول المجلس الانتقالي من حامل سياسي حقيقي للقضية إلى مكون يضيع القضية بسبب حالة الركود التي يعانيها .

 

إننا اليوم في الجنوب نمر بمرحلة تاريخية هامة ومنعطف خطير يستوجب المصارحة ولذا أدعو قيادة المجلس الانتقالي باعتباري احد أعضائه إلى مكاشفة الناس بالحقيقة والتحرك الجاد والحقيقي لنجدة القضية أو الاعتراف بالفشل بإدارة المجلس لكي لانتحمل وزر هذه القضية .

 

وانا أتابع دعوات إقامة فعاليتين بمناسبة ذكرى ثورة 14 في عدن فأنه لا يسعني إلا ان أدعو قيادة المجلس إلى بدء حوار سياسي سريع مع كافة المكونات الجنوبية الأخرى والاعتراف بشراكتها السياسية والاعتراف بأننا في المجلس لسنا وحدنا على الساحة وان الجنوبيين الآخرين شركاء حقيقيين يستحقون ان نسمع لهم وان يسمعوا لنا على قاعدة ان الجنوب لكل أبنائه .

 

أدعو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي واخص بالذكر الملتحقين الجدد بالحراك الجنوبي وقضيته الا يحولوا قضية الجنوب ومعاناة شعبه إلى أداة مساومة في صراع مع حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي وادعوهم إلى تفعيل المجلس والذي قبلنا عضويته على شرط ان يكون ممثلا حقيقيا لقضية الجنوب وهو مالم نراه حتى اليوم .

 

أدعو كافة القيادات الجنوبي بعدن إلى إقامة فعالية شعبية واحدة حيث يتم إقامة صلاة الجمعة بالمعلا وتكون الفعالية الرئيسية بساحة العروض بخور مكسر وتتضمن مساحة متساوية لكل الأطراف تقول فيها كلمتها .

 

أخيرا .. هذه مصارحة أولية مني انا الشيخ صالح بن فريد العولقي فيما يخص مايحدث في الجنوب اليوم وانتظروا مننا قولا فصل إذا استمر الأوضاع على ماهي عليه.

أخوكم

الشيخ / صالح بن فريد العولقي

عضو المجلس الانتقالي الجنوبي

9 أكتوبر 2017

 

عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل | قيادي جنوبي بارز يفجر مفاجأة ويعلن فشل مايسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حضرموت: تدشين برنامج الدورات التنشيطية لمعلمي مدارس مديرية تريم
التالى حرس الحدود السعودي يحبط 3680 حالة تسلل من اليمن في أسبوع