أخبار عاجلة
الفيحاء يستعد للقادسية بـ«الترفيه» -
«سيناريو الاتحاد» يرعب النصراويين! -
ميليسي: هيا بنا إلى الذهب -
ميودراغ: لا أفكر في الاستقالة -
"صالح"يتقدم بالشكر للسعودية -
مبعوث الأمم المتحدة يزور مخيّمات تندوف -
الحوار الليبي لم يُستأنف وسلامة يجهد لإنقاذه -

أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية

أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية
أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية

أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية، تم نشره اليوم الثلاثاء ، في موقع الحياة.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية.

استطاع الفنان المصري أحمد زاهر في الأعوام الأخيرة أن يترك بصمة واضحة عبر الأدوار التي يقدمها، سواء في الدراما التلفزيونية أو في الأفلام السينمائية.

وينشغل زاهر حالياً بتصوير مشاهده الأخيرة في المسلسل الجديد «الطوفان»، الذي سيُعرض خلال الأيام القليلة المقبلة على شاشة إحدى الفضائيات، ويشاركه في بطولته فتحي عبدالوهاب وماجد المصري ووفاء عامر وروجينا وريهام عبدالغفور وأيتن عامر ومجدي كامل ودينا، وهو من تأليف بشير الديك وإخراج خيري بشارة، ومأخوذ عن قصة الفيلم الذي يحمل الاسم ذاته، وأنُتج عام 1985، وشارك في بطولته الفنان الراحل محمود عبدالعزيز وفاروق الفيشاوي وأمينة رزق وسمية الألفي ومحمود الجندي وحسين الشربيني.

«الحياة» التقت زاهر الذي تحدث عن أحدث أعماله قائلاً: «في البداية، كان محدداً عرض مسلسل «الطوفان» في الموسم الرمضاني الماضي، لكن القائمين على العمل قرروا تأجيله ليعرض خارج رمضان، نظراً لضيق الوقت وعدم رغبتهم في التصوير تحت الضغط، والارتباط بمواعيد معينة للعرض. وأتفق معهم في هذا الرأي، لأن العمل دسم ويحتاج إلى وقت كافٍ لتصويره، إضافة إلى أن عرضه في موسم آخر بعيد من شهر رمضان يتيح له فرصة أكبر لتحقيق نسب مشاهدة ضخمة، لا سيما أن الجمهور في موسم رمضان يكون مشتتاً بين الأعمال الدرامية، نظراً لكثرة المسلسلات المعروضة في آن». وأضاف زاهر: «هذا المسلسل أقدّمه للمتعة، فثمة أعمال فنية أشارك فيها من أجل رغبتي في العمل، وأعمال أخرى أشعر فيها باستمتاع شخصي، وهذا ما أجده في «الطوفان»، على رغم الإرهاق الشديد الذي أشعر به بفعل كثافة التصوير خلال أيلول (سبتمبر) الماضي، إذ كان يتم التصوير في موقعين مختلفين، أحدهما مع مخرج العمل خيري بشارة، والآخر مع مساعد المخرج، فبدا الأمر كما لو كنت أصوّر مسلسلين في واحد، كي نلحق بالعرض في تشرين الأول (أكتوبر) الجاري عبر شاشة «دي إم سي».

وأوضح أنه لم يتردد في الموافقة على المشاركة في العمل لحظة واحدة، بل إنه تحمس له بمجرد قراءته للسيناريو، كاشفا لـ «الحياة» أنه يجسد من خلاله شخصية تدعى «عمر»، الشقيق الأوسط لفتحي عبدالوهاب وروجينا وأيتن عامر وميدو عادل ووفاء عامر، وتعد الشخصية مضافة إلى أحداث العمل، إذ لم تكن موجودة في الفيلم المأخوذ منه المسلسل.

وأشار إلى أن هناك عدداً من الشخصيات الرئيسة أُضيفت إلى الأحداث، نظراً لأن مدة المسلسل أطول بكثير من الفيلم السينمائي، إذ تبلغ حلقاته 45 حلقة».

وأكد زاهر أن المسلسل يعتمد على البطولة الجماعية، إذ يشارك فيه نحو 22 نجماً ونجمة، كل منهم يحمل بطولة مسلسل بمفرده، بل إن البطولة في العمل تعود إلى السيناريو المميز له، كما إلى مخرجه خيري بشارة الذي استطاع أن يقود كل هؤلاء النجوم من دون حدوث أي خلافات، وأيضاً جهة الإنتاج «فنون مصر» لصاحبيها ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز، اللذين تمكنا من جمع عدد كبير من الأبطال في عمل فني واحد، ووفروا لهم كل سبل الراحة والهدوء والأمان النفسي».

ولفت زاهر إلى أنه تم الاتفاق من البداية مع القائمين على العمل على أن كل الفنانين سيقدمون في شكل لائق على مقدمة المسلسل، لذا لجأ المخرج إلى ترتيب الأسماء على تتر المسلسل بحسب الظهور في كل حلقة، لكون المشاركين في العمل أبطال ويستحقون أن توضع أسماؤهم جميعاً في المقدمة.

وتطرق زاهر إلى دور الضابط «حازم» الذي جسده ضمن مسلسل «الحالة ج» مع النجمة حورية فرغلي، والذي عرض خلال موسم رمضان الماضي، قائلا: «غمرتني سعادة بالغة من ردود الفعل التي تلقيتها أثناء عرض المسلسل، وهو من الأعمال المميزة بالنسبة الي، لا سيما أنني قدمت من خلاله شخصية جديدة مختلفة لم أجسدها من قبل طوال مشواري الفني، وبذلت مجهوداً كبيراً كي تظهر في الشكل الذي شاهده الجمهور، كما استمتعت بالعمل مع الفنانة حورية فرغلي في أول عمل درامي يجمع بيننا، وأتمنى أن يحالفنا الحظ للتعاون مرات أُخرى، لكونها فنانة مميزة وتمتلك إمكانات تمثيلية جبارة، وبطبيعتي أحب المشاركة مع الممثلين المتميزين، لأنهم يخلقون بيني وبينهم مباراة تمثيلية قوية وممتعة لي وللمشاهدين».

وعن مشاريعه الدرامية الجديدة، قال: «تلقيت عرضاً لمشروعين دراميين يتم التجهيز لهما لرمضان 2018، لكنني لم أحسم قراري في أي منهما حتى الآن، لانشغالي بالتصوير في مسلسل «الطوفان»، وليس لدي وقت لقراءة أي سيناريوات جديدة، لذا لا أفضل الحديث عنهما إلا بعد اختيار المسلسل الذي سأشارك فيه في دراما رمضان المقبل، أما بالنسبة إلى السينما فلا يوجد أعمال جديدة معروضة علي».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية، من مصدره الاساسي موقع الحياة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أحمد زاهر: «الطوفان» متعة فنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميشال قزّي من «المستقبل» إلى «إل بي سي»
التالى بلجيكا تعلق مساعدات مدرسية للفلسطينيين