الارشيف / اخبار الفن

فيلم سينمائي عن كواليس "الصعود الغامض" لنائب بوش الابن

اخبار من اليمن تستعد دور السينما الأمريكية لعرض فيلم "النائب" (فايس) يوم عيد الميلاد، والذي يتناول قصة صعود ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، ويقوم ببطولته الممثل كريستيان بيل فيما تقوم الممثلة إيمي آدامز بدور زوجة تشيني لين، والفيلم من إخراج وتأليف آدم مكاي ويأتي بعد فترة قصيرة من عرض فيلمه (ذا بيج شورت) الذي يتناول البورصة الأمريكية في عام 2015.

 

 

وكان مكاي أصيب بالإنفلونزا ما أجبره على البقاء في منزله وقراءة كتاب عن تشيني، وشعر مكاي بالانبهار من السلطة التي اقتنصها ديك تشيني بصمت ومن خلف الكواليس في إدارة الرئيس الأسبق، وألهمه ذلك كتابة وإخراج الفيلم لكشف حقيقة ما حدث، وقال مكاي في مقابلة: "كيف استطاع هذا الرجل الغامض الذي لا يتمتع بأي حضور أن يؤثر في التاريخ لهذه الدرجة؟"

 

وأضاف مكاي: "حاولنا أن يكون الفيلم تجسيدا للشخصية لا أن يكون عن الصراع بين اليمين واليسار. حاولنا فعلا أن نفهم المسار الذي انتهجته أمريكا"، وأضاف "هذه قصة عن تحول طموح أمريكي متواضع للسلطة إلى شيء أشد قتامة".

 

وفي الفيلم، يجسد الممثل كريستيان بيل تشيني كشخصية انتهازية متآمرة تدفع بوش إلى حرب غير مدروسة في العراق بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول لكن الفيلم يتناول أيضا قصة الحب بين تشيني وزوجته ويظهره في لحظات رقيقة مع ابنتيه.

 

وفاز مكاي، بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو لأنه استخدم أساليب غير تقليدية لوصف انهيار سوق العقارات الأمريكي في فيلم (ذا بيج شورت)، وفي (فايس) يمزج بين الدراما والفانتازيا في مشاهد بينها مشهد يخوض فيه ديك ولين حوارا على الطراز الشكسبيري للتخطيط للخطوة التالية في تاريخه المهني.

 

ونال الفيلم 6 ترشيحات لجوائز جولدن جلوب، أكثر من أي فيلم آخر، ويعتبر منافسا قويا لنيل جوائز الأوسكار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
فيلم سينمائي عن كواليس "الصعود الغامض" لنائب بوش الابن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فيلم سينمائي عن كواليس "الصعود الغامض" لنائب بوش الابن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فيلم سينمائي عن كواليس "الصعود الغامض" لنائب بوش الابن.