الارشيف / اخبار العرب والعالم

وزير العدل التركي يعترف: 31 ألف معتقل بتهمة الانقلاب الفاشل

اخبار من اليمن اعترف عبدالحميد غل وزير العدل التركي، الأحد، بارتفاع عدد المعتقلين في مزاعم الضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016، حيث بلغ 31 ألفا و88 شخصا، وفقاً للعين الإخبارية.

وكشف الوزير التركي، في بيان، أوردته العديد من الصحف والمواقع الإخبارية التركية،  عن رفع 289 دعوى قضائية فيما يخص المحاولة الانقلابية، وصدور أحكام في 241 منهم.

وأضاف وزير العدل التركي أنه:" منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة فصلت السلطات التركية 3 آلاف و908 قضاة والمدعي العام من مناصبهم، بينما يبلغ عدد مدعي العموم الحاليين 19 ألفا و429 مدعيا عاما".

وتشن السلطات التركية بين الحين والآخر حملات اعتقال طالت الآلاف منذ المحاولة الانقلابية، تحت ذريعة الاتصال بجماعة غولن.

والخميس الماضي، أعلن سليمان صويلو وزير الداخلية التركي أن عدد المعتقلين في عام 2018 بلغ 750 ألفا و239 شخصا، بينهم أكثر من 52 ألفا فقط بشبهة الانتماء إلى غولن.

ومحاولة الانقلاب أسفرت عن خضوع 402 ألف شخص لتحقيقات جنائية، واعتقال ما يقارب 80 ألفا، بينهم 319 صحفيا، وإغلاق 189 مؤسسة إعلامية، وفصل 172 ألفا من وظائفهم، ومصادرة 3003 جامعات ومدارس خاصة ومساكن طلابية.

كما أدت إلى وفاة نحو 100 شخص في ظروف مشبوهة، أو تحت التعذيب، أو بسبب المرض جراء ظروف السجون السيئة، وفرار عشرات الآلاف من المواطنين إلى خارج البلاد، وفق التقارير الأخيرة التي نشرتها المنظمات الدولية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
وزير العدل التركي يعترف: 31 ألف معتقل بتهمة الانقلاب الفاشل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير العدل التركي يعترف: 31 ألف معتقل بتهمة الانقلاب الفاشل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير العدل التركي يعترف: 31 ألف معتقل بتهمة الانقلاب الفاشل.