الارشيف / اخبار اليمن

إحاطة مارتن غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي تفاجئ اليمنيين

اخبار من اليمن قدم المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إحاطة مفاجئة إلى مجلس الأمن الدولي في إجتماعه اليوم الأربعاء بشأن الإطلاع على ما تم تنفيذه في إتفاق ستوكهولم بين الشرعية وميليشيا الحوثي الإنقلابية .

ولم يحمل غريفيث في إحاطته ميليشيا الحوثي الإنقلابية مسؤولية عرقلة تنفيذ إتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، وأكتفى بالتأكيد على أن طرفي النزاع جددا الالتزام باتفاق ستوكهولم .. لافتاً إلى أن هناك تقدماً في تنفيذ الاتفاق رغم صعوبة الأمر.

وقال غريفيث "نحث الطرفين على مواصلة العمل بحسن نية مع الفريق الأممي في الحديدة" .. مشيراً إلى يجب العمل على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن تعز والأسرى، مؤكداً: "نحتاج لتحقيق الكثير قبل جولة المشاورات المقبلة".

وتابع قائلاً: "أعمل مع الطرفين للتأكد من عقد المشاورات المقبلة في أقرب وقت".

وأصابت إحاطة غريفيث المتابعين بحالة من الإحباط، خاصة وأنها لم تتطرق إلى المسرحية التي قامت بها الميليشيات الإنقلابية في ميناء الحديدة أو رفض الميليشيات فتح الطريق أمام شاحنات المساعدات .

ويرى مراقبون سياسيون أن المبعوث الأممي إلى اليمن غض الطرف عن الخروقات التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإنقلابية وتعنتها وعرقلتها لتنفيذ إتفاق ستوكهولم في الحديدة .. مستغربين مساواة غريفيث للميليشيات المعرقلة بالحكومة الشرعية التي تقدم كافة التنازلات لإحلال السلام في اليمن .

وعلق الإعلامي في قناة أبوظبي عادل اليافعي على إحاطة غريفيث بقوله " كما توقعنا تلاعب جريفث بالألفاظ وكأن شي لم يكن ولَم يبقى الا أن يحمل التحالف والشرعية عدم تطبيق اتفاق السويد ويشكر الحوثة !! " .

فيما قال أستاذ الإقتصاد بجامعة عدن البرفيسور علي مهيوب العسلي "الله لا سامحك يامارتن غريفيث تساوي الطرفين وانت تعلم علم اليقين ان الحوثة معرقلين" .

وأضاف " كما قلت في مقالي عنك سابقا تحت عنوان رصيدك كبير ويكبر وثرواتك من الدماء تزداد سيحاسبك التاريخ وستنهزم حكما من تحقيق أي نجاح..!! " .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
إحاطة مارتن غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي تفاجئ اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إحاطة مارتن غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي تفاجئ اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إحاطة مارتن غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي تفاجئ اليمنيين.