زخم فني في المجمع الثقافي بأبوظبي خلال يناير

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يشهد شهر يناير/كانون الثاني حراكاً ثقافياً واسعاً في أروقة المجمع الثقافي بمدينة أبوظبي، الذي عاد إلى النور من جديد نهاية العام الماضي عقب افتتاح قصر الحصن التاريخي في العاصمة الإماراتية، وفقاً للعين الإخبارية.

وتقدم الفنانة الإماراتية عائشة حاضر ورشة عمل فنيّة ضمن فعاليات برنامج "الفنان المقيم" يوم 15 يناير/كانون الثاني الجاري في المجمع الثقافي.

ويعد البرنامج منصة مميزة، إذ يتشارك الفنانون الناشئون خبراتهم، ويشاركون في الجلسات التوجيهية مع الفنانين المحترفين، ويكتسبون الخبرة والمعرفة من خلال المناقشات حول موضوعات فنية مختلفة.

تتميز الفنانة عائشة حاضر بخبرتها في صناعة أعمال تركيبية كبيرة الحجم، وستوضح في هذه الورشة كيفية التخطيط لعمل تركيبي وتصميمه كذلك، ومن أين تستوحي فكرة العمل.

وضمن فعاليات جاليري المجمع الثقافي، تقدم الفنانة الإماراتية خلود الجابري ورشة عمل فنية يوم 16 يناير/كانون الثاني الجاري، إذ يستهدف الجاليري ترسيخ ثقافة الفنون التشكيلية للتعريف بالمجتمع الفني الإماراتي من خلالها، من خلال زيادة الوعي بالفن الإماراتي وتقديره من جانب المجتمع الفني الوطني والدولي.

ويشارك الفنان الإماراتي سعود سعيد الظاهري في ورشة عمل أخرى ضمن فعاليات البرنامج يوم 17 يناير/كانون الثاني الجاري، والذي اتّخذ من صور الحرب وسجل النزاعات مصدراً لإلهامه، إذ استخدم فن الكولاج كوسيط فني يساعده على التعبير عن صوره البصرية، ويوضح في هذه الورشة طريقة استخدام مجموعة مختلفة من الوسائط لابتكار أعمال الكولاج.

الفنان الإماراتي القدير محمد الأستاذ سيكون له حضور بارز في فعاليات يناير الفنيّة بالمجمع الثقافي من خلال ورشة عمل يقدم فيها سبل تعليم تقنيات الرسم بالأكريليك على قماش يوم 20 يناير/كانون الثاني.

وتنظم الفنانة الإماراتية عزة القبيسي ورشة عمل عن "المنحوتات الفنية" وكيفية تكوينها من المواد المختلفة وإنتاج عمل فني نهائي مصنوع من الفضة يوم 21 يناير/كانون الثاني الجاري. 

تقنيات الفن الفوتوغرافي سيكون لها حضور في البرنامج، إذ يقدم الفنان الإماراتي أحمد بن سعيد العريف الظاهري ورشة عمل لصغار المصورين يوم 22 يناير/كانون الثاني الجاري.

فن الكاريكاتير ورسوم الأطفال أيضا سيكون لها نصيب من ورش العمل التي سينظمها المجمع الثقافي خلال الشهر الجاري، إذ ستقدم الفنانة الإماراتية آمنة الحمادي إحدى مبدعات الكاريكاتير ورسوم الأطفال في العالم العربي ورشة عمل حتى سن 13 سنة يوم 23 يناير/كانون الثاني.

آمنة الحمادي لها بصمات في عالم الكاريكاتير بدولة الإمارات، فقد صممت شخصية "أمونة المزيونة" على قناة "ماجد" التلفزيونية التي جذبت اهتمام كثير من الأطفال.

زخم فني في المجمع الثقافي بأبوظبي خلال يناير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زخم فني في المجمع الثقافي بأبوظبي خلال يناير، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زخم فني في المجمع الثقافي بأبوظبي خلال يناير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق