الارشيف / اخبار الفن

صحيفة تتحدث عن الإسهام الإماراتي الذي يحمل اسم زايد وحضارة الإمارات

اخبار من اليمن قالت صحيفة خليجية، "تظل الثقافة والفكر المعيار الأول لقياس تقدم وتحضر الأمم، ومن هنا كانت المعرفة جزءا لا يتجزأ من الإرث الحضاري والتاريخي والعملية التنموية التي تشهدها دولة الإمارات" 

وأضافت صحيفة "الاتحاد" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي" -  أنه بما أن الإنسان الواعي هو القادر على نشر التسامح والسلام والتعايش، فإن المعرفة ورعاية وتشجيع المثقفين والأدباء من الدول العربية والعالم جزء أصيل في رسالة الإمارات للعالم .. 

مشيرة إلى أن " جائزة الشيخ زايد للكتاب " تأتي لتمثل العنوان الأبرز في هذه الرسالة، مستقية من قيم الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد "طيب الله ثراه" خصائصها في العمق والتأثير والإبداع.

وأشارت إلى أنه انطلاقا من هذه الخصائص، نجحت الجائزة منذ تأسيسها في أن تثير حراكا إبداعيا عالميا، لعبت من خلاله دورا إيجابيا في حركة تأليف إبداعية وعلمية، وكان له أهميته في جسر الهوة بين الثقافات، وتسريع نقل الآداب المحلية إلى السياق العالمي، فضلا عن دورها في التأسيس لحركة ثقافية تطورت من خلالها صناعة الكتاب.

وقالت "الاتحاد " في ختام افتتاحيتها إن إعلان أسماء الفائزين بالدورة الثالثة عشرة للجائزة يمثل إسهاما إماراتيا جديدا في الحضارة الإنسانية يحمل اسم زايد وحضارة الإمارات. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
صحيفة تتحدث عن الإسهام الإماراتي الذي يحمل اسم زايد وحضارة الإمارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة تتحدث عن الإسهام الإماراتي الذي يحمل اسم زايد وحضارة الإمارات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة تتحدث عن الإسهام الإماراتي الذي يحمل اسم زايد وحضارة الإمارات.