الارشيف / اخبار الفن

ندوة عن كتاب "قصتي" في معرض لندن للكتاب

اخبار من اليمن اختتمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مشاركتها في "معرض لندن الدولي للكتاب 2019" الذي أُقيم في العاصمة البريطانية، لندن، حيث تصدرت ندوة كتاب "قصتي" للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فعاليات المؤسَّسة في المعرض، وفقا للعين الإخبارية.

واستعرض جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، خلال الندوة، أهمية الكتاب الذي يشارك فيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ملايين القرّاء في الإمارات وفي الوطن العربي والعالم، إضاءات ومحطات من رحلة 50 عاماً من حياته وعمله ومسؤولياته.

وأكد بن حويرب أن الكتاب يُشكل رحلة ممتعة في عالم القراءة تتقاطع فيها فصول بناء الذات مع بناء الإمارات منذ أن أسْندت إليه أول وظيفة في خدمة وطنه حين تولى قيادة الشرطة والأمن العام في دبي عام 1968 وحتى توليه منصب نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي في عام 2006، مروراً بتأسيس قوة دفاع دبي.

وأضاف جمال بن حويرب في قراءته للكتاب أمام جمهور متنوِّع من المهتمين الذين حضروا الندوة في جناح المؤسَّسة بالمعرض أن الشيخ محمد بن راشد قاد مسيرة التنمية المتسارعة في دبي ولياً لعهد لدبي ثم حاكماً لها، لتتحول دبي بفضل رؤيته السابقة عصرها إلى حاضرة عالمية تشكل نموذجاً للتقدُّم والإنجاز وتبني الابتكار وتجسيداً للأمل الإنساني والإصرار على العمل والبناء في منطقة تعرَّضت لكثير من التوترات، وذلك بموازاة النهضة الشاملة التي شهدتها الإمارات ككل وبالتكامل معها.

ونوَّه بأنه أفرد فصولاً عدة حول تجربة دبي الاستثنائية والملهمة التي جعلتها أنجح نموذج اقتصادي وتنموي في المنطقة مستعيداً قصة المدينة من خلال منجزاتها التي جعلتها تتصدر عناوين الصحف العربية والعالمية مثل تحويلها إلى وجهة سياحية رائدة تنافس مدن العالم المكرسة تاريخياً في هذا المجال إضافة إلى بناء مشاريع عملاقة ذات صدى عالمي.

وكانت المؤسسة قد نظمت عدداً من ورش العمل والجلسات المتخصِّصة التي حضرها جمهور من الزوّار والمهتمين، إلى جانب إطلاق عدد من الكتب والإصدارات عن شركة قنديل للطباعة والنشر والتوزيع التابعة لها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ندوة عن كتاب "قصتي" في معرض لندن للكتاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ندوة عن كتاب "قصتي" في معرض لندن للكتاب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ندوة عن كتاب "قصتي" في معرض لندن للكتاب.