الارشيف / اخبار الفن

في يوم الأم: أبرز الأفلام التي جسدت معاني الأمومة


اخبار من اليمن   

 

براقش نت_ 24

21 مارس (آذار) هو اليوم العالمي لتكريم الأم والاحتفاء بها، ورغم صعوبة اختزال الأمومة في عمل فني واحد، إلا أن بعض الأعمال السينمائية استطاعت ببعض إنتاجاتها الدرامية تقديم صورٍ مختلفة للأمومة المرتبطة بالحب، والتضحية، والحنان.

ونرصد فيما يلي بعض من تلك الأفلام السينمائية:

فيلم "Freaky Friday"

يقدم فيلم الدراما الكوميدي "الجمعة العجيبة" صورة عن العلاقة بين الأم بأبنائها والعكس، في "تبادل الأدوار"، لمعايشة تفاصيل حياة كل طرف ولكن من منظور مختلف، وهو من بطولة ليندساي لوهان التي جسدت دور مراهقة متمردة على والدتها، وتتبادلان الأدوار كل يوم جمعة، فتنتقل روح الأم إلى الفتاة والعكس وتضطران إلى التكيف مع حياتهما الجديدة عبر الأحداث التي تدفع الأم لمعرفة تجارب ابنتها وعلاقتها بالآخرين، وسبب تصرفاتها، بينما تدفع تلك التجربة الفتاة المراهقة لتقدير دور والدتها.

فيلم "Stepmom"

تنقل أحداث الفيلم الأمريكي "Stepmom" من بطولة سوزان ساراندون، وساندرا بولوك التي تجسد دور الأم البديلة.

تدور أحداث الفيلم حول زوجين وطفليهما انقلب نمط حياتهما بعد الانفصال، وظهور امرأة أخرى في حياة الزوج لتتغير طريقة التعامل مع الطفلين، بعد معرفتها بإصابة والدتهما بمرض خطير، وتدهور صحتها، وتُضحي المرأة التي تؤدي دورها جوليا روبرتس بعملها لمساعدة أولاد زوجها وإسعادهم، بعد رحيل والدتهما.

فيلم "ليدي بيرد"

تلعب سيرشا رونان، في الفيلم الذي رشح العام الماضي لخمس جوائز أوسكار، شخصية فتاة طموحة متمردة تسعى لإثبات وجودها والتميز، وتواصل المراهقة المحاولات والمغامرات، آملة تحقيق حلمها، بأن تصبح راقصة معاصرة بعد الالتحاق باحدى الجامعات، الأمر الذي ترفضه والدتها بشدة والدتها لأسباب مادية وخوفاً عليها من الوحدة، خاصةً بعد أحداث 11 سبتمبر (أيلول) 2001.

يعتبر أهم ما يميز الفيلم هو إهداء مخرجة العمل، الفيلم لوالدتها التي اختارت اسمها للبطلة التي تؤدي دور الأم، و تشبه أحداثه واقعها في شبابها، ما أكسب العمل واقعيةً ومصداقيةً كبرى.

فيلم الرسوم المتحركة "موانا"

يُجسد فيلم ديزني للرسوم المتحركة الغنائى، "موانا" علاقة الأم بأطفالها. وتدور أحداث الفيلم حول ابنة القائد "موانا" ابنة قائد الملاحين وزعيم الجزيرة، التي تخرج في رحلة ملحمية، وتدخل في مواجهات مع الأرواح العالقة والآلهة لحماية أهلها من الموت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
في يوم الأم: أبرز الأفلام التي جسدت معاني الأمومة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في يوم الأم: أبرز الأفلام التي جسدت معاني الأمومة، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في يوم الأم: أبرز الأفلام التي جسدت معاني الأمومة.