الارشيف / اخبار اليمن

جواهر ”اليمن” تقيك من أمراض العصر بسعر زهيد

اخبار من اليمن تنتج اليمن من العنب ما يزيد عن 163 ألف طن سنوياً بحسب تقارير سابقة صادرة عن الاتحاد التعاوني الزراعي الرسمي التابع لوزارة الزراعة، وتشير نتائج الإحصاءات الزراعية إلى أن زراعة العنب تحتل المركز الأول بين مختلف أصناف الفاكهة في البلاد، حيث يبلغ المتوسط الإجمالي للمساحة المزروعة ما يوازي 35 في المئة من إجمالي المساحة المزروعة للفاكهة.

وتعد فاكهة العنب من أفضل فواكه فصل الصيف، حيث أنه يمد الجسم بالطاقة ويعزز الجهاز المناعي لاحتوائه على فيتامين سي الذي يساعد الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

ووفق خبراء صحيون فإن العنب فاكهة مرطبة تحقق نسبة مرتفعة من السوائل بفصل الصيف، حيث أن الجسم يفقد نسبة مرتفعة من السوائل نتيجة العرق، ويحتاج إلى تعويض هذه الكمية من السوائل بتناول العنب الذي يحتوي أكثر من 95% من مكوناته على سوائل وسكر وفيتامينات وأملاح معدنية ومركبات فعالة.

ويفضل تناول العنب الأحمر عن الأخضر لكثرة فوائده، وتبين من خلال الدراسات أيضاً أن ضروس الإنسان هي الوحيدة القادرة على كسر بذور العنب أفضل من أي وسيلة صناعية أخرى.

بجانب أن العنب يقي من أمراض القلب والسرطان فهو يخفض ضغط الدم المرتفع، ويقلل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ما يساعد على تقوية الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.”

وينصح الأطباء بأهمية تناول العنب للأطفال بالتناوب، لأن الطفل مفرط الحركة وبالتالي فهو بمرحلة نمو سريعة، لذا يُفضل أن يتناول العنب على فترات مختلفة، كما يُنصح مريض السكر بتناول كميات ضئيلة منه كي يتجنب ارتفاع السكر.

يزرع العنب في المناطق ذات الطقس البارد المعتدل، وتعد المناطق المحيطة بمدينة صنعاء أشهرها ومنها بني حشيش (30 كيلومتراً شرق صنعاء) وهي من أخصب مناطق زراعة العنب، وبني الحارث، ووادي ظهر (شمال صنعاء)، ومحافظة صعدة (شمال البلاد)، ومنطقة خولان (جنوب شرقي)، وكذلك مديرية ذيبين بمحافظة عمران، حيث تستحوذ صنعاء وحدها بما نسبته 80 في المئة من زراعة العنب، بالإضافة إلى بعض المناطق في كل من محافظتي الجوف والبيضاء والضالع.
أنواع العنب
تشير مصادر رسمية إلى أن أصناف العنب في اليمن تتراوح بين 20 و40 صنفاً، ويعد أكثرها شهرة وشيوعاً ثلاثة أنواع بحسب اللون هي، "الرازقي" ذو اللون الأبيض، وهو أجود أنواع العنب على الإطلاق، و"العاصمي" (نسبة لزراعته في ضواحي العاصمة صنعاء)، ويتخذ اللون البنفسجي إلى الأحمر، إضافة للأسود والأحمر، وتندرج تحت كل فئة من الفئات الثلاث أنواع متعددة من ناحية الطعم والحجم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جواهر ”اليمن” تقيك من أمراض العصر بسعر زهيد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جواهر ”اليمن” تقيك من أمراض العصر بسعر زهيد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جواهر ”اليمن” تقيك من أمراض العصر بسعر زهيد.

قد تقرأ أيضا