توقيع كتاب "أم كلثوم في أبوظبي" الإثنين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تقام ندوة توقيع كتاب محمد أحمد المر "أم كلثوم في أبوظبي"، الإثنين، على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي، الساعة السابعة مساء. 

7dfa0a4218.jpg

والكتاب صادر عن مركز الأرشيف الوطني التابع لديوان شؤون الرئاسة، ويستعرض دعوة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، للسيدة أم كلثوم، لتقيم حفلين في أبوظبي في نوفمبر/تشرين الثاني 1971 احتفاء بيوم الجلوس الخامس وقيام دولة الإمارات.

وحضرت "كوكب الشرق" بصحبة وفد مكون من 50 موسيقيا وإعلاميا، وغنت في حضور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وولي العهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الآن، 4 أغنيات بحفلين، هي "أغدا ألقاك، دارت الأيام، الحب كله، والقلب يعشق كل جميل". 

81832c506b.jpg

والكتاب أشرف عليه الأديب الإماراتي محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم الوطنية، الذي قدمه وأمده بأكثر من 100 صورة للسيدة أم كلثوم، وجاء الإصدار في 230 صفحة بطباعة فاخرة وغلاف قوي ومتين، إخراج الفنان محمود شمس الدين عبو.

وتلقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في أبريل/نيسان الماضي، نسختين من كتاب "أم كلثوم في أبوظبي".

وتقام أمسية غنائية بعد توقيع الكتاب للمطربة مي فاروق، حيث تشدو بأغنيات أم كلثوم التي قدمتها في أبوظبي.

ee7baeea07.jpg

كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجه في عام 1971 دعوة إلى الفنانة أم كلثوم للمشاركة في الاحتفالات التي أقيمت نهاية نوفمبر/تشرين الثاني عام 1971، احتفاء بيوم الجلوس الخامس وقيام دولة الإمارات، وحلت كوكب الشرق ضيفة على الاحتفالات، وأحيت حفلين غنائيين قدمت خلالهما آخر أغنياتها.

وزارت أم كلثوم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في قصر المنهل بأبوظبي، كما زارت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، احتفاء بالمناسبة.

5f55627342.jpg

توقيع كتاب "أم كلثوم في أبوظبي" الإثنين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توقيع كتاب "أم كلثوم في أبوظبي" الإثنين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توقيع كتاب "أم كلثوم في أبوظبي" الإثنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق