"آلات مثلي".. رواية عن الحب البشري حين يكون لآلة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يستعد الكاتب البريطاني الشهير إيان ماك إيوان لطرح روايته الجديدة Machines Like Me أو "آلات مثلي“ العام المقبل، والتي يتوقع لها أن تثير جدلاً كبيرا لما تناقشه من قضايا ومعضلات أخلاقية تتعلق بالحد الفاصل الذي يميز البشر عن الآلات وعن الحب البشري حين يكون لإنسان آلي. 

وتندرج رواية Machines Like Me ضمن فئة أدب الخيال العلمي وتدور أحداثها في ثمانينيات القرن الماضي في مدينة لندن، وتروي قصة تشارلي الذي يقع في حب ميراندا، الطالبة المتألقة والتي تخفي سراً كبيراً.

يشتري تشارلي إنساناً آليا يدعى “آدم" ويقوم بمساعدة ميراندا ببرمجته وتصميمه ليخلقا ما أطلق عليه الناشر جوناثان كاب "إنسانًا جميلًا وقويًا وذكيًا.. قريب من الكمال“، بحسب ما جاء في صحيفة الجارديان.

وتوجه الرواية من خلال أحداثها أسئلة جوهرية حول معضلة أخلاقية عميقة تتعلق بالصفات التي تجعل منا بشرا، والفرق بيننا وبين الآلات، خاصة إن كان بإمكانها فهم قلب الإنسان، وتتمتع بما لديه أيضًا.

إيان ماك إيوان (70 عاما) هو روائي، وكاتب مسرحي، ومنتج أفلام، وكاتب سيناريو، من المملكة المتحدة، وهو عضو في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، والجمعية الملكية للأدب.

يشار إلى أن صحيفة التايمز وضعت إيان ماك إيوان على قائمة أفضل 50 كاتباً بريطانياً منذ عام 1945، وهو حائز على جان مان بوكر، وجائزة القدس لحرية الفرد في المجتمع.

"آلات مثلي".. رواية عن الحب البشري حين يكون لآلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "آلات مثلي".. رواية عن الحب البشري حين يكون لآلة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "آلات مثلي".. رواية عن الحب البشري حين يكون لآلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق