الارشيف / اخبار اليمن

تدشين برنامج التعليم التعويضي للطلاب لنازحين بمحافظة مأرب


اخبار من اليمن مارب ـ سبأنت :

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، ومعه مدير التعليم بمكتب التربية أحمد العبادي، برنامج التعليم التعويضي للطلاب النازحين الذين حرموا من الالتحاق بالتعليم جراء النزوح الذي ينفذه مكتب التربية بالمحافظة بالشراكة مع المجلس النرويجي والمؤسسة الوطنية للتنمية بتمويل من منظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي على مدى ثلاثة أشهر.

ويستهدف البرنامج الذي يعمل فيه 410 معلم ومعلمة وميسر حماية، تعويض ستة ألاف ومائة طالب وطالبة من المنقطعين عن التعليم بسب النزوح والتهجير القسري، وأطفال المجتمع المضيف في سن المدرسة في ثلاثين مركزا تعليميا، بمديريات (مأرب المدينة، الوادي وحريب)، تعويضهم عن ما فاتهم، وإعادتهم إلى الصفوف الدراسية بمستوى زملائهم الذين واصلوا التعليم النظامي، بالإضافة إلى حصولهم على خدمات حماية الطفل.

وخلال التدشين أكد الوكيل مفتاح أن معركة التعليم تكتسب أهمية كبيرة، لكونها وسيلة للقضاء على الجهل الذي تسعى مليشيا الحوثي تعميمه على المجتمع والاجيال، ليسهل عليها استغلالهم في معاركها العبثية، وتنفيذ الاجندة الإيرانية في المنطقة.

ودعا الدكتور مفتاح المنظمات الدولية وشركاء العمل الإنساني إلى تنفيذ المزيد من المشاريع المماثلة، وذات الطابع المستدام، التي من شأنها تخفيف الضغط على التربية، وتقلل المعاناة في العملية التعليمية برمتها.

حضر التدشين مدير إدارة التربية بمديرية المدينة محمد مارش


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تدشين برنامج التعليم التعويضي للطلاب لنازحين بمحافظة مأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين برنامج التعليم التعويضي للطلاب لنازحين بمحافظة مأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين برنامج التعليم التعويضي للطلاب لنازحين بمحافظة مأرب.

قد تقرأ أيضا