الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث ووزير الخارجية الاميركي المستجدات المحلية وجهود احلال السلام في اليمن


اخبار من اليمن عدن - سبأنت:
تلقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن للبحث في المستجدات المحلية، والجهود الاقليمية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وخلال المحادثة اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة عن تقديره للموقف الاميركي الثابت الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وعلى صعيد دعم جهود السلام والتخفيف من وطأة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم.

واكد فخامة الرئيس، التزام مجلس القيادة الرئاسي بنهج السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية، وخصوصا قرار مجلس الامن 2216.

ونوه بالجهود التي بذلها الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من اجل الوصول الى الهدنة في اليمن، وتشارك ضبط النفس مع مجلس القيادة والحكومة ازاء الانتهاكات، و الخروقات الواسعة من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتجارب التهدئة مع المليشيات الحوثية المخيبة للآمال، وصولا الى الهدنة القائمة التي تنصلت فيها المليشيات عن كافة التزاماتها، بما في ذلك ابقاء الحصار على مدينة تعز والمحافظات الاخرى وعدم دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، والتلكؤ في تنفيذ التفاهمات المتعلقة بملفي الاسرى والمحتجزين، وناقلة النفط صافر.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرص المجلس والحكومة بدفع كافة رواتب موظفي الخدمة العامة في مختلف انحاء البلاد، على ان تفي المليشيات الحوثية بتعداتها بموجب اتفاق ستوكهولم الملزم بتوريد كافة عائدات موانئ الحديدة وتخصيصها لهذا الغرض.

من جانبه اشاد وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن بتعاطي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع كافة عناصر الهدنة المستمرة منذ اربعة اشهر، واهمية ذلك في تحقيق الاثار الايجابية الملموسة على الصعيد الانساني.

واكد بلينكن التزام الولايات المتحدة الاميركية بدعم جهود المبعوثين الاممي والاميركي من اجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

كما اكد حرص بلاده على دعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والعمل على مضاعفة الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لتخفيف معاناة الشعب اليمني.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث ووزير الخارجية الاميركي المستجدات المحلية وجهود احلال السلام في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث ووزير الخارجية الاميركي المستجدات المحلية وجهود احلال السلام في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث ووزير الخارجية الاميركي المستجدات المحلية وجهود احلال السلام في اليمن.

قد تقرأ أيضا